الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استشاري أمراض قلب وأوعية دموية يكشف أسباب برودة الأطراف

 برودة الأطراف

برودة الأطراف

الزهراء علام

A A

يعاني الكثير من الأشخاص من برودة الأطراف بمجرد دخول فصل الشتاء وهناك تساؤلات كثيرة حول أسباب الشعور بالبرد ومخاوف من أن يكون الأمر له علاقة بمشاكل الدورة الدموية.

أسباب برودة الأطراف

الدكتور جمال شعبان استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية قال فى منشور عبر صفحته الشخصية على «فيسبوك»، إن أسباب برودة الأطراف غير متوقعة، ومنها التهاب أو تقلص أو مرض في الأوعية الدموية الطرفية، والإصابة بالأنيميا، ونقص الهيموجلوبين أقل من 12 لدى النساء وأقل من 13 لدى الرجال.

وأضاف أن حالات التوتر والقلق والذعر من الأسباب التي ينتج عنها برودة الأطراف، وكذلك الأنفلونزا ونقص الحديد وفيتامين ب12، والتهاب في الأعصاب الطرفية ومرض السكر وأمراض الكلى، كما يسبب انخفاض الضغط أيضا الإحساس الشديد ببرودة الأطراف.

علاج برودة الأطراف

إذا كانت برودة اليدين والقدمين من الأمور التي تتكرر في حياتك اليومية، خاصة عندما تكون مصحوبة بأعراض أخرى، فعليك مراجعة الطبيب الخاص بك، والذي يمكنه إجراء الاختبارات ووصف الدواء المناسب أو المكملات الغذائية أو تغيير النظام الغذائي.

ويمكن اتباع أساليب أخرى مثل تدفئة أطرافك عن طريق الحفاظ على رطوبة جسمك، وتجنب درجات الحرارة الباردة قدر الإمكان، وارتداء ملابس دافئة، وزيادة مستويات نشاطك مثل النهوض من مكتبك كل ساعة على الأقل، والابتعاد عن التوتر والقلق إذ أنهما يسببان تضييق الأوعية الدموية في الشرايين والجلد مما يزد من الشعور ببرودة الأطراف.

search