الأحد، 07 يوليو 2024

04:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المرصد الأورومتوسطي: مدارس الأمم المتحدة تحولت لمربعات جرائم في حق المدنيين

غزة

غزة

شيماء حمدالله

كشف المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، منذ قليل، عن أن مدارس الأمم المتحدة ومراكز إيواء النازحين في قطاع غزة تحولت لمربعات جرائم وحشية في حق المدنيين الفلسطينيين.
فيما أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، بأن آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار بشكل مكثف وقذائف مدفعية في حي الدرج بمدينة غزة، مشيرًة إلى اشتباكات عنيفة بين عناصر من المقاومة وقوات الجيش الصهيوني التي تحاول التقدم في شارع النفق بالقطاع، إضافة إلى سقوط شهداء وإصابات في قصف استهدف مخيم البريج.

الخارجية الفلسطينية تدين الإبادة الجماعية
وأدانت الوزارة، بأشد العبارات حرب الإبادة الجماعية التي تواصل دولة الاحتلال شنها على الشعب الفلسطيني في مدينة غزة لليوم 79 على التوالي، والتصعيد الحاصل في ارتكاب المزيد من المجازر الجماعية والإبادة للمدنيين في عموم القطاع وفي شماله بشكل خاص، في محاولة لتصفية ما تبقى من وجود المدنيين الفلسطينيين في تلك المناطق واحكام سيطرة قوات الاحتلال عليها، بعد أن أحدثت فيها دماراً شاملا وسوتها بالأرض وارتكبت فيها أبشع الجرائم التي تتكشف يوماً بعد يوم، لتتحكم بمصير شمال قطاع غزة وحياة من بقي فيه حيا من المدنيين، بحسب البيان.

في اليوم الـ79 من العدوان: عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي

أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، اليوم الأحد، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تواصل غاراتها وقصفها على عدة مناطق في القطاع، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات من المواطنين، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وقالت وسائل الإعلام، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف بطائراتها الحربية، وقذائف مدفعيتها منازل المواطنين في بلدة جباليا، موضحًة أن الجنود اقتحموا مدرسة الرافعي واعتقلت عددا من المواطنين، وأخرجت النساء بقوة السلاح، وسط إطلاق نار بشكل كثيف.