السبت، 05 أكتوبر 2024

04:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تسلم صواريخ كروز .. تعزيزات جديدة لسلاح البحرية الإيرانية

البحرية الإيرانية

البحرية الإيرانية

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلنت القوات البحرية الإيرانية، اليوم الأحد، انضمام صواريخ كروز «طلائية» وصواريخ كروز «نصير» البحرية، إلى الأسطول البحري الإيراني حديثًا.

ووفق وسائل إعلام إيرانية، فإن القوات البحرية الإيرانية التابعة لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية، تسلمت صواريخ كروز بحرية يصل مداها إلى ما يزيد عن 1000 كيلومتر.

ويتميز الصاروخ الإيراني الجديد، بتقنيات عالية تمكنه من تغيير الأهداف الموجه إليها بسرعة كبيرة خلال المهمة التي ينفذها، وحسبما ذكر قائد البحرية الإيرانية، فإن المعدات المنضمة حديثًا إلى الجيش الإيراني هي من تصنيع طهران بصورة كاملة.

وأضافت وسائل الإعلام الإيرانية، أن الجيش الإيراني تسلم في الوقت ذاته مروحية مزودة بمنظومات الحرب الإلكترونية إلى جانب مروحية استخباراتية وصواريخ أرض – أرض، إلى جانب منظومة مسيرات متجولة تدميرية ذكية، إلى جانب نظام مسيرات متعددة الأغراض والمزودة جميعها بأنظمة الحرب الإلكترونية.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية، وجهت اتهامات إلى إيران حول قيام طهران، بإرسال مسيرة إلى المحيط الهندي، والتي استهدفت ناقلة كيماويات في المحيط كانت ترفع علم ليبيريا، والتي اعتبرته واشنطن تصعيدًا من قبل الجانب الإيراني للأزمات المتوالية في المنطقة، والتي زادت بصورة ملحوظة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

من جانبها نفت السلطات الإيرانية، الاتهامات الموجهة إليها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، بالتورط في التخطيط أو تنفيذ العمليات التي شنتها الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر.

search