الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مفوض الاتحاد الأوروبي يحذر من انتصار روسيا في نزاعها مع أوكرانيا

جوزيب بوريل - مفوض السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي

جوزيب بوريل - مفوض السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي

أيمن عبدالمنعم

A A

حذر مفوض السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم الأحد، من انتصار روسيا في حربها مع أوكرانيا، إن لم يحشد الاتحاد الأوروبي كافة طاقاته للوقوف خلف أوكرانيا في حربه.

وأضاف «بوريل» في تصريحات نقلتها صحيفة الجارديان الأمريكية، أن الوجود الأوروبي بالنسبة لأوكرانيا أصبح على المحك، إن لم تحشد كافة القوى الأوروبية طاقاتها من أجل الوقوف بجوار أوكرانيا في حربها الحالية.

وأوضح مفوض السياسية الخارجية بالاتحاد الأوروبي، أن الاتحاد الأوروبي في هذه اللحظة عليه أن ينظر إلى الخطر القادم من دولة عظمى بحجم روسيا.

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي إذا لم يغير المسار الخاص به بسرعة، ولم يحشد كافة قدراته، فإن ذلك من شأنه أن يسمح للرئيس الروسي بالانتصار في الحرب على أوكرانيا، موضحًا أن الأمر بالمثل في قطاع غزة، إن لم تستطع أوروبا وقف الحرب التي تشن على قطاع غزة فإن المشروع الأوروبي المعني بالسلام والديمقراطية سوف يتضرر مستقبلًا.

وأكد جوزيب بوريل، أن الشيء المهم في الوقت الحالي، هو ما يمكن القيام به لتجنب فوز روسيا في الحرب، وما هي الخطوات التي يستعد الاتحاد للقيام بها للفوز، وهل حقًا الاتحاد الأوروبي على استعداد للقيام بكل ما يتطلبه الأمر للانتصار على روسيا في النزاع القائم.

وأضاف مفوض السياسة الخارجية الأوروبي، أن بوتين قرر مواصلة الحرب القائمة إلى النهاية حتى ينتصر بها، وأن بوتين لن يكون راضيًا بانتصار إقليمي محدود بل إنه يسعى لعدم إدخال أوكرانيا بأكملها إلى الاتحاد الأوروبي خلال الفترة القادمة، مردفًا، أن الخطوات الروسية ستجعلنا أمام معركة شديدة وطويلة الفترة المقبلة.

search