السبت، 05 أكتوبر 2024

09:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سي إن إن: الجيش الإسرائيلى يقصف مناطق يطلب من المدنيين التوجه إليها

قطاع غزة

قطاع غزة

أيمن عبدالمنعم

A A

منذ السابع من أكتوبر الماضي، وجهت قوات الاحتلال الإسرائيلي نداءات عدة لإجبار سكان قطاع غزة على النزوح من المناطق التي يسكنوها، بغرض عدم تعرضهم للأذى من العمليات العسكرية، ولكن مع مرور الوقت تبين أن دولة الاحتلال تقصف المناطق التي نزح السكان المدنيين إليها، وفى تقرير لها كشفت شبكة  CNN الأمريكية التفاصيل.

بدأ الأمر مع دعوات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي لسكان شمال القطاع، بضرورة النزوح إلى جنوب قطاع غزة، ثم زاد إلى دعوات نزوح من جنوب القطاع إلى منطقة رفح الفلسطينية الحدودية.

ومن خلال متابعة شبكة CNN الأمريكية لدعوات النزوح تلك، وجدت الشبكة الأمريكية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ أجزاء كبيرة من غاراتها على المناطق التي أمرت النازحين باللجوء إليها منذ بدء عمليات التهجير التي بدأت بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

تعاملات جيش الاحتلال «مربكة»

وأوضحت شبكة CNN، أن تعليمات الجيش الإسرائيلي كانت مربكة وغير دقيقة في بعض الأحيان، مضيفة أنها كانت تحث المواطنين في فلسطين على ترك مناطق محددة والنزوح إلى مناطق وصفتها بالآمنة، لكن مع توغل العمليات تبين أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن الهجمات على قطاع غزة بما في ذلك المناطق التي وصفها الاحتلال بالآمنة.

وأضافت الشبكة الأمريكية أن المثال الأخير على هذا التحليل، هي منطقة رفح التي أمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي كافة الفلسطينيين بالتوجه إليها لتجنب وقوع ضحايا من المدنيين من سكان القطاع، إلا أن «سي إن إن» رصدت خلال الأيام الماضية قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف العديد  من المواقع داخل رفح، ما يجعل قطاع غزة في الوقت الحالي منطقة خالية بصورة شبة كاملة من أماكن آمنة في الوقت الحالي ومنذ اندلاع الحرب على القطاع.

search