الأربعاء، 31 يوليو 2024

02:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حبس صاحب شركة 4 أيام على ذمة التحقيق في اتهامه بغسيل الأموال

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

أمة الله عمرو

A A

أمرت النيابة العامة في جنوب الجيزة اليوم الأحد، الموافق 24 ديسمبر الجاري، بحبس صاحب شركة توريدات، بتهمة غسيل أموال بقيمة 3 ملايين جنيه، في محافظة الجيزة.
الأجهزة الأمنية تلقي القبض على صاحب شركة
نجحت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية التابعة لمديرية أمن الجيزة، في إلقاء القبض على شخص صاحب شركة توريدات عمومية، بتهمة قيامه بغسيل أموال بمبلغ 3 ملايين جنيه، نتيجة متحصلاته من نشاطه الإجرامي وهو إدارة 29 موقعا و"سيرفر إلكترونى". 

وكانت قد اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، الإجراءات القانونية حيال شخص (له معلومات جنائية سابقة)، ويقيم في نطاق محافظة الجيزة، لقيامه بممارسة نشاط إجرام فى مجال بث وعرض وترويج وإدارة 29 موقعا إلكترونيا، يبث من خلالهم محتويات مقرصنة لأفلام ومسلسلات عربية وأجنبية، وهذه المحتويات مملوكة لعدد من شركات الإنتاج.
اعترافات المتهم
وثبت من البحث وجمع المعلومات حول الواقعة ثبوتها، وأنه يقوم بإعادة توزيعها لتحقيق نسب مشاهدة كبيرة، وهذا ضمن مخالفات القانون، ويقوم عن طريق ذلك تحقيق المكاسب والمبالغ المالية الكبيرة من متحصلات هذا النشاط غير المشروع، وبعد ذلك يقوم بغسل تلك الأموال عن طريق “شراء الوحدات السكنية– تأسيس الشركات” بغرض إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، وقد قدرت أفعال الغسل التى قام بها بمبلغ (3 مليون جنيه).

وتم تحديد هويته ورصد موقعه والقبض عليه، وبحوزته العديد من الأجهزة المستخدمة في القيام بنشاطه الإجرامي، وبمواجهته بما هو منسوب إليه من تهم، أقر بارتكاب الواقعة، لتحقيق المكاسب المالية في أسرع وقت، وتم تحرير محضر لازم بالواقعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهم، وتم تولي النيابة العامة مباشرة التحقيقات.