الأحد، 07 يوليو 2024

01:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حصاد 2023.. أشهر 4 قرارات لأغنى رجل في العالم

إيلون ماسك

إيلون ماسك

نورهان عبدالعزيز

بدأ العد التنازلي لتوديع عام وبداية عام جديد، ويعتبر قطاع التكنولوجيا من القطاعات التي شهدت تغيرًا جذريًا في مجال التكنولوجيا، فنعي جميعًا أن القرارات المتسرعة تُطيح بالعديد من المنصات الشهيرة وهو ما حدث بالفعل مع إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» الذي اتخذ عدة قرارات كبدته خسائر مهولة.

تقليل تغريدات «إكس»

أصدر إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» العديد من القرارات المتسرعة، فالبداية كانت من خلال تقليل عدد التغريدات إلى 300 تغريدة بهدف الحفاظ على الخصوصية، لكن سرعان ما انقلب الموضوع رأسًا على عقب.

واستغل مارك زوكربيرغ مالك شركة «ميتا» هذه القرارات، وطرح تطبيق «ثريدز» الذي نافس بقوة منصة«إكس» حديثًا و «تويتر» قديمًا، مما أدى إلى تكبيد منصة ماسك العديد من الخسائر بسبب قراراته غير المحسوبة.

تعهد بإرسال أقمار Starlink 

نتذكر جميعًا أزمة انقطاع الإنترنت التي حدثت في غزة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مما طالب الجميع الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» بسرعة التدخل وإرسال أقمار Starlink إلى غزة.

وتصدر هاشتاج #starlinkforgaza جميع منصات التواصل الاجتماعي، حتى استجاب ماسك لهذا الأمر وتعهد بتوفير الاتصال عبر الأقمار الصناعية في قطاع غزة، لكنه سرعان ما تراجع عن قراراه ورفض إرسال أقمار «ستارلينك» إلى غزة.

معاداة السامية

علق إيلون ماسك على أحد المنشورات المعادية للسامية عبر منصة «إكس» قائلًا «لقد قلت الحقيقة الفعلية» في إشارة منه لمعاداة السامية مما آثار غضب الجميع خاصةً البيت الأبيض.

وندد المتحدث باسم البيت الأبيض بهذا الفعل وكشف، أنه لا يجب نشر مثل هذه النوعية من الأحاديث الكاذبة، واعتبر الجميع أن هذا الأمر ما هو إلا نظرية مؤامرة تعزز وجود خطة سرية لليهود لإحضار مهاجرين غير نظاميين إلى الولايات المتحدة للقضاء على سيطرة الغالبية البيضاء.

يزور إسرائيل ويلتقي بنتنياهو

دعم ماسك القضية الفلسطينية بكل ما أوتي من قوة، لكن تغير رأيه 180 درجة وزار مستوطنة «كفر غزة» في جنوب فلسطين، لتحقيق العديد من المصالح والأهواء الشخصية.

وتجول ماسك مع رئيس إسرائيل إسحق هرتسوج ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مما آثار غضب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصةً بعد رفض ماسك دعوة مسؤول كبير في حماس بزيارتها.