الخميس، 11 يوليو 2024

03:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الشيوخ يدعو اقتصادية قناة السويس لإيضاح التشريعات المطلوبة لجذب الاستثمارات

مجلس الشيوخ

مجلس الشيوخ

أحمد المقدامي

أكد عدد من أعضاء مجلس الشيوخ، أهمية المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، وضرورة تعظيم الاستفادة منها، ودعوا الحكومة ومسئولي المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، إلى توضيح المعوقات أمامهم والتشريعات التي يحتاجونها لتذليل أي معوقات أمام جذب الاستثمارات بمنطقة قناة السويس.

ومن جانبه قال  النائب حسام الخولي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس الشيوخ، أن المنطقة الاقتصادية بقناة السويس والممتدة لنحو 460 كيلو متر، هي منطقة مميزة.

وأشار «الخولي»، إلى أنه تم عمل تشريعات خاصة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، بعيدا عن البيروقراطية والروتين الذي يتسبب في التعطيل بعض الشيء، مضيفاً: «من حقنا أن نعرف النتائج التي حدثت منذ 9 سنوات».

وأعرب رئيس برلمانية مستقبل وطن، عن استعداد مجلس الشيوخ لتقديم أي شيء لصالح هذه المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، قائلا: «المخرجات من المنطقة الاقتصادية بقناة السويس يجب أن تكون أرقاما كبيرة وليست أرقاما تقليدية».

كما دعا النائب أكمل نجاتي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، من مسئولي الهيئة الإفصاح عن أي معوقات تشريعية، بحيث يتولى أعضاء مجلس الشيوخ دراسة تلك المعوقات والعمل على تذليلها.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، اليوم الأحد أثناء مناقشة الطلب المقدم من اللواء طارق نصير، وكيل لجنة الدفاع بالمجلس، وأكثر من عشرين عضواً، بشأن استيضاح سياسة الحكومة بشأن المناطق الصناعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

الجلسة العامة لمجلس الشيوخ

واستأنف مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبدالرازق عقد جلساته العامة اليوم الأحد، ويناقش المجلس طلب مناقشة عامة للنائب طارق نصير وعشرين عضوا آخرين، بشأن استيضاح سياسة الحكومة بشأن المناطق الصناعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وتناقش أيضاً لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ برئاسة النائب محمود مسلم، في اجتماعها اليوم، الاقتراح برغبة المقدم من النائبة هيام فاروق بشأن «إنشاء أرشيف إلكتروني للتراث المصري غير المادي»، وذلك في لجنة مشتركة من لجنة الثقافة والسياحة والآثار والعالم ومكتب لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بحضور ممثلي الحكومة.

وتعتبر الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المقرر عقدها اليوم، هي الأولى للمجلس بعد الانتخابات الرئاسية 2024، في الخارج والداخل والتي فاز بها الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية جديدة.