الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نتنياهو: الحرب على غزة تكلفنا أثمانا باهظة ولا فرار منها

نتنياهو

نتنياهو

أيمن عبدالمنعم

A A

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إن الحرب على قطاع غزة تكلف سلطات الاحتلال الإسرائيلي أثمانًا باهظة، مضيفًا أنها في الوقت نفسه «حرب لا مناص منها».

وأضاف «نتنياهو»، خلال اجتماع حكومة الاحتلال الإسرائيلي الأسبوعي، أن الحرب الحالية التي تجرى في قطاع غزة تكلف سلطات الاحتلال الإسرائيلي أثمانًا باهظة، متعهدًا باستمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في الحرب على غزة حتى تتمكن من تحقيق أهدافها الثلاثة، المتمثلة في القضاء على حماس، وإعادة المحتجزين في غزة، وضمان ألا تشكل غزة تهديدًا مرة أخرى بالنسبة لإسرائيل.

وشدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، على أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي لا تخضع لأي ضغوط دولية، مضيفًا أن وقف أو استمرار الحرب هو قرار إسرائيلي في المقام الأول.

الضغط الأمريكي على الاحتلال

وعلق بنيامين نتنياهو، على الضغط الأمريكي على سلطات الاحتلال الإسرائيلي بضرورة وقف الحرب على القطاع قائلًا: «أبلغت الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن القتال في قطاع غزة سيظل قائمًا حتى يتحقق الانتصار معلنًا أنه أبدى تفهمه الشديد للإلحاح الدولي لوقف إطلاق النار».

من جانبه قال وزير الاقتصاد الإسرائيلي خلال الاجتماع، إن حياة الجنود الإسرائيليين معرضة للخطر بصورة كبيرة، موضحًا أنه لا يجب تعريض حياة الجنود الإسرائيليين للخطر.

وأضاف وزير الاقتصاد الإسرائيلي، أنه من غير المقبول إرسال مجندين إسرائيليين إلى مبانٍ في قطاع غزة قبل قصفها، حتى لا يتم تعريض حياة الجنود للخطر، وأن الاستسلام للضغوط الخارجية على دولة الاحتلال الإسرائيلي حتى من أقوى حلفاء إسرائيل «خطأ فادح» ستدفع إسرائيل ثمنه غاليًا.

search