الإثنين، 09 سبتمبر 2024

05:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«لا يمثل الواقع».. رئيس لجنة تحكيم مهرجان شهير يهاجم فيلم باربي

فيلم باربي

فيلم باربي

محمود الجلفي

A A

شن المخرج السويدي الشهير روبين أوستلوند، رئيس لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الأخيرة، حملة هجوم كبيرة على فيلم Barbie.

وأعرب روبين أوستلوند، عن استيائه من فيلم Barbie خلال تصريحات صحفية، قائلا: «إنه يدور حول العالم الافتراضي أكثر من العالم الحقيقي.. أنه يصف بشكل واضح جنون عصرنا، حيث تقوم شركة تصنيع الألعاب بتمويل فيلمها الخاص، وتشتري مخرج أفلام أمريكي، لجعل دميتهم القديمة جدًا، أكثر أناقة، لم يعجبني ذلك»

وحقق فيلم الدمية الشهيرة BARBIE، نجاحًا كبيرًا، حيث أصبح أحد أهم الأفلام المرشحة لجائزة الجولدون جلوب بـ9 جوائز فنية، خلال ترشيحات الدورة الـ81 لعام 2023.

وترشح فيلم BARBIE للجائزة جاء بعج فوزه بـ9 جوائز في ترشيحات الجولدن جلوب، من ضمنهم، أفضل فيلم، وأفضل ممثلة، وأفضل أغنية، وأفضل فيلم يحقق إنجاز في شباك التذاكر، وأفضل مخرج، وأفضل ممثل مساعد، وأفضل سيناريو، وأفضل مؤثرات بصرية.

فيلم باربي

باربي هو أعلى فيلم من إخراج امرأة تحقيقًا للأرباح في التاريخ، حيث أصبح فيلم الدمية الشهيرة باربي، أنجح فيلم من حيث الأرباح في التاريخ لمخرجة سيدة.

واستطاعت المخرجة جريتا جيروج، أن تكتب اسمها في التاريخ، كأول امرأة يتخطى فيلمها حاجز النصف مليار دولار في شباك التذاكر الأمريكي فقط، كما يصبح فيلمها Barbie، أعلى فيلم من إخراج امرأة تحقيقًا للأرباح في شباك التذاكر العالمي بعد تخطيه إيراداته المليار دولار.