الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إسرائيل تعترف بفشل حربها على غزة بعد 78 يوما من بدء العمليات

آلية عسكرية إسرائيلية بحوزة المقاومة

آلية عسكرية إسرائيلية بحوزة المقاومة

أيمن عبدالمنعم

A A

قال نائب رئيس أركان الحرب الجيش الإسرائيلي السابق الجنرال يائير غولان، اليوم الأحد، إن السلطات الإسرائيلية لا تقول الحقيقة لمواطنيها، مضيفًا، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لن تقضي على حزب الله اللبناني.

وأضاف نائب رئيس الأركان الإسرائيلي في بيان نقلته فضائية القاهرة الإخبارية عن وسائل إعلام عبرية: «يستحيل على السلطات الإسرائيلية تجاهل أن الحرب في قطاع غزة بدأت بفشل ساحق لإسرائيل».

وأوضح نائب رئيس أركان الحرب الإسرائيلي السابق الجنرال يائير غولان، أن «المشكلة الحقيقية في العملية البرية على قطاع غزة تتمثل في أن المستوى السياسي الإسرائيلي لم يحدد الأهداف الحقيقية للحرب على القطاع».

تصريحات زعيم المعارضة الإسرائيلي

وفي سياق متصل، قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، إن الحكومة الإسرائيلية لم تحدد هدفًا واضحًا من الحرب التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأوضح «لابيد»، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي لم تحدد بعد هدفًا استراتيجيًا لهذه الحرب، وأن إسرائيل لا يمكنها الشروع في هذا النوع من الحروب دون تحديد خطة لليوم التالي.

وأضاف، أن الآلية المدنية المراد وضعها في قطاع غزة عقب انتهاء الحرب على القطاع، ستتكون من السلطة الفلسطينية إلى جانب المجتمع الدولي والدول العربية، مشيرًا إلى أن الهدف الأكبر بالنسبة لسلطات الاحتلال هو إعادة المحتجزين في قطاع غزة، واصفًا تلك العملية بأنها الأكثر إلحاحًا في الوقت الحالي.

وأوضح زعيم المعارضة الإسرائيلي، أن الاحتلال الإسرائيلي بحاجة إلى الضغط على حماس وليس مجرد إجراء المفاوضات معها، لافتا إلى أن الحرب في غزة ستصل إلى مرحلتها النهائية في وقت من الأوقات وهو وقف الحرب على غزة.

search