السبت، 05 أكتوبر 2024

10:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تستمر لـ18 يناير..

22 ألف طالب يؤدون اختبارات منتصف العام بآداب عين شمس

جامعة عين شمس

جامعة عين شمس

عمر النيال

A A

قالت الدكتورة حنان كامل متولى عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس، إن الكلية على أتم الاستعداد لبدء الاختبارات في كل المواد بجميع الفرق والمستويات الدراسية، وتكون الامتحانات على 4 فترات تبدأ من التاسعة صباحا حتى الرابعة والنصف عصرا ومدة اللجنة الواحدة ساعة ونصف الساعة، ويفصل بين اللجنة والأخرى نصف ساعة للتنظيف وتنظيم دخول وخروج الطلاب، ويؤدى الاختبارات ما يقرب من 22 ألف طالب.

وأوضحت أن الكلية أعلنت عن الجداول على الموقع الإلكتروني والصفحة الرسمية للكلية، بالإضافة إلى إعلان الطلاب يوميا بأماكن لجانهم من خلال الصفحة الرسمية للكلية، وتم الاستعداد للاختبارات من خلال تواجد فريق المركز الطبي والتأكد من توافر أدوات وأدوية الطوارئ الإسعافات الأولية.

وأضافت الدكتورة حنان، ان الكلية انتهت من إجراء  الاختبارات الإلكترونية لمادة الحاسب الآلي على مستوى برامج كلية الآداب للمستوى الأول ببرامج الساعات المعتمدة وذلك بمعامل الاختبارات الإلكترونية المركزية بكلية الألسن  بالتعاون مع إدارة تطوير التعليم بالجامعة، كما أدى طلاب النظام القديم وطلاب اللجان الخاصة وطلاب مركز الابصار الامتحان بمقر كلية الآداب في المعامل المخصصة لهم.

وأشارت إلى أن خدمة الاختبارات الإلكترونية تتميز بحصول الطالب على نتيجة الاختبار فور الفراغ من تسجيل الإجابة، كما تتيح للطلاب معرفة الإجابة النموذجية المفترضة.

وأكدت عميد الكلية، أن جامعة عين شمس وضعت اليات لمواجهة الغش، منها منع اصطحاب التليفون المحمول داخل اللجان وتشديد إجراءات المراقبة من خلال المشرفين على لجان الاختبارات.

search