السبت، 05 أكتوبر 2024

09:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اعتزال عبلة كامل.. مشوار فني متفرد أنهته بالتكريم والتفرغ للعبادة

عبلة كامل

عبلة كامل

محمود الجلفي

A A

تعتبر النجمة عبلة كامل أحد أهم فنانات مصر، من خلال تقديمها مسيرة مليئة بالنجاح والحب من جمهورها ومتابعيها، حيث أصبحت أيقونة مميزة ولها بصمة كبيرة في الفن المصري، ووضعت لنفسها شخصية منفردة بعيدًا عن الأحداث التي تشهدها الساحة الفنية، وكان لهذا التغيير تأثير في مشوارها الفني بعد كافة الأعمال الفنية التي قدمتها خلال مشوارها.

وخلال الساعات الأخيرة كشف مصدر مقرب لعبلة كاملة في تصريحات صحفية، عن اعتزالها مجال الفن بهدف رغبتها بالتفرغ للعبادة والتقرب من الله.

بدايات عبلة كامل

وكان لعبلة كامل سجل كبير وحافل بالأعمال الفنية، حيث قدمت أعمال متنوعة بين الكوميدي والتراجيدي والاجتماعي، لتثبت قدرتها الكبيرة على التنوع وتجسيد الأدوار المختلفة، حيث شاركت مع كبار المخرجين من المدارس الفنية المختلفة، وضمنهم المخرج يوسف شاهين، والذي وقع اختياره عليها عندما قدمت عرض مع فرقة الهواة في الجامعة، لتظهر معه في فيلم «وداعًا بونابارت»، وتجربة المخرج يسري نصر الله في «مرسيدس» إنتاج 1993، مرورًا بـ«قشر البندق» للمخرج خيري بشارة، و«سارق الفرح» للمخرج داود عبد السيد، و«عرق البلح» مع رضوان الكاشف.

كما قدمت أدوارا فريدة في «ليالي الحلمية» و«الشهد والدموع» مع إسماعيل عبد الحافظ، وإصدارات فنية عديدة أكدت من خلالها في كل مرة انتصارها للدور والشخصية، بعيدًا عن مساحته وقدرتها على سرقة الكاميرا، حتى إن ظهرت لدقائق معدودة، كل ذلك ساهم بشكل أو بآخر في أن تحظى ببطولات ومساحات أكبر تنافس بها على مستوى السينما والتلفزيون.

تصريحاتها عن يوسف شاهين

وتحدثت عبلة كامل، خلال لقاء تليفزيوني سابق، عن تعاونها مع المخرج القدير يوسف شاهين، قائلة: «كنت متأثرة بالجامعة والأداء المسرحي، فكنت بتكلم بطريقة الإلقاء وبصوت عالي وحركات جسدية، فيوسف شاهين شافني وقالِّي: لا مش عايز تمثيل، عشان تبقي ممثلة كويسة متمثليش»، متابعة أنها وضعت تلك النصيحة في ذهنها وغيَّرت طريقة أدائها في التمثيل لتتصرف على طبيعتها تمامًا، فأصبحت عبلة كامل التلقائية التي تشبه الكثير من الأمهات.

أعمال مميزة في حياة عبلة كامل

وكان لمسلسل لن أعيش في جلباب أبي، بصمة مميزة وكبيرة في مشوار عبلة كامل الفني، حيث لا يزال رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تداول مقاطع فيديو من العمل حتي اليوم، رغم مرور ما يقارب الـ 28 عامًا على عرضه وانتاجه، ولكنه لا يزال يحظى باهتمام، حيث استطاعت عبلة كامل خلاله التألق والظهور بشخصية الأم والزوجة المصرية البسيطة بامتياز.

                                                 

وضمن أعمال الفنانة القديرة المميزة، هو مسلسل ريا وسكينة، الذي جسدت خلاله دور الشر، التي شاركت فيها عام 2005، وبعد نجاح أعمالها السابقة، لتستكمل مسيرة نجاحها به.

وكانا آخر عمل فني شاركت خلاله عبلة كامل، هو الجزء الخامس من مسلسل «سلسال الدم» عام 2018، وكان هناك مطالب من الجمهور بتكريمها عن مشوارها الفني الذي قدمته وحققت من خلاله نجاحًا مميزًا للغاية.

تكريم عبلة كامل

وكان مسك الختام، هو تكريم للنجمة القديرة عبلة كامل خلال مهرجان القاهرة للفيلم القصير، أمس السبت الموافق 23 ديسمبر، في مفاجأة سارة للجميع، وضمن فعاليات حفل ختام الدورة الخامسة.

ونوه المهرجان قبل الحفل بساعات، عن تكريم فنانة كبيرة، لم يذكر اسمها، وترك الأمر محل تكهنات وتوقعات من رواد ومحبين المهرجان، ليفاجئ الجميع بأن الفنانة المكرمة هي عبلة كامل التي تصدرت صورتها الشاشة على خشبة المسرح، وتسلم الجائزة نيابة عنها المخرج خالد الحجر.

search