السبت، 05 أكتوبر 2024

03:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل الانضمام للمنتخب.. أرقام المحترفين المصريين في الدوريات الأوروبية

المحترفين المصريين

المحترفين المصريين

إسلام عبدالجليل

A A

شهدت الفترة الماضية تألق اللاعبين المصريين المحترفين في مختلف ملاعب أوروبا، سواء في الدوري الإنجليزي أو الألماني أو الفرنسي والعديد من الدوريات الأخرى.

ويستعد منتخب مصر للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا 2024، والتي تستضيفها كوت ديفوار، وتقع مصر على رأس المجموعة الثانية مع غانا والرأس الأخضر وموزمبيق

محمد صلاح «ليفربول الإنجليزي»

منذ بداية الدوري الإنجليزي يقدم محمد صلاح لاعب ليفربول، أداءا كبيرا على مستوى الصناعة والتهديف وقيادة فريقه للمركز الثاني في جدول ترتيب الدوري خلف أرسنال المتصدر بفارق نقطة وحيدة.

وشارك محمد صلاح مع ليفربول هذا الموسم في 25 مباراة في جميع البطولات بمعدل دقائق 1866، ما يعادل 20.7 مباراة، واستطاع تسجيل 16 هدف وصناعة 8 أخرين.

عمر مرموش «آينتراخت فرانكفورت الألماني»

يمر عمر مرموش لاعب منتخب مصر وفرانكفورت الألماني، بأفضل فتراته على مستوى الأداء والنضج الكروي، منذ انضمامه إلى النادي الألماني وتغيير مركزه من الجناح إلى رأس الحربة، ويقدم اللاعب أداءا كبيرا نال إشادة الجميع ودخول قائمة الأفضل في تشكيل الدوري الألماني.

وشارك عمر مرموش مع آينتراخت فرانكفورت في 25 مباراة مع فريقه بمعدل دقائق 1755، ما يعادل 19.5 مباراة، واستطاع تسجيل 12 وصناعة 3 في جميع البطولات.

مصطفى محمد «نانت الفرنسي»

يشهد هذا الموسم من الدوري الفرنسي انطلاقة كبرى لمصطفى محمد لاعب نانت الفرنسي، وذلك من خلال تقديمه لأداء كبير مع فريقه وتواجده وتسجيله في المباريات الكبرى وتصدره قائمة هدافي فريقه.

وشارك مصطفى محمد مع نانت الفرنسي هذا الموسم في 15 مباراة بين أساسي وبديل، استطاع تسجيل 6 أهداف ولم يصنع أي هدف.

محمود حسن تريزيجيه « طرابزون سبور»

شهد هذا الموسم تألق محمود حسن تريزيجيه مع فريق طرابزون سبور في الدوري التركي، وقيادة فريقه للفوز في العديد من المباريات بسبب مساهماته التهديفية، حيث سجل اللاعب 4 أهداف وصنع هدفين، في 13 مباراة.

search