الثلاثاء، 30 يوليو 2024

05:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الخارجية البريطاني: إيران باتت تشكل تهديدًا كبيرًا على العالم

وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون

وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون

أيمن عبدالمنعم

A A

قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، اليوم الأحد، إن بريطانيا لن تتسامح مع التصعيد الذي تجريه إيران في منطقة الشرق الأوسط أو في الأراضي البريطانية.

وأوضح «كاميرون» في تصريحات لجريدة «صنداي تليجراف»، أن حزب الله والحوثيين وحركة حماس مجرد وكلاء لإيران في المنطقة، ويساهمون في الوقت الحالي في مستوى عالٍ للغاية من الخطر وانعدام الأمن في المنطقة والعالم أجمع.

وأضاف وزير الخارجية البريطاني، أن إيران عليها أن تدرك رسالة واضحة من لندن، ومفادها أن بريطانيا لن تتسامح مع هذا التصعيد الجاري في المنطقة، مؤكدًا، أن بلاده ستتعامل مع حلفائها من أجل إيجاد آليات لردع التصعيد الجاري من قبل إيران.

وأكد «كاميرون» أن القلق البريطاني يتزايد بصورة كبيرة، إزاء هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر، موضحًا، أن حرية الشحن والملاحة والأمن البحري كلها عناصر مهمة ليس فقط بالنسبة للدول المطلة على البحر الأحمر إنما بالنسبة للعالم أجمع، مردفًا، أن بريطانيا كشفت تورط إيران العميق في العمليات التي تشنها الحوثيين على السفن البحرية التي تمر في البحر الأحمر.

وأوضح وزير الخارجية ديفيد كاميرون، أن بريطانيا مستعدة لاتخاذ إجراءات جديدة ضد إيران، من بينها فرض عقوبات جديدة، حال استمر التصعيد من قبل طهران ووكلائها.

وأضاف أن الهدف الأكبر بالنسبة لبريطانيا في الوقت الحالي، هو «البدء بصورة فورية في عملية حارس الازدهار التي تشارك فيها بريطانيا بمشاركة الولايات المتحدة الأمريكية وعددًا من الدول الأخرى، والتي تختص بحماية الملاحة البحرية في البحر الأحمر وخليج عدن ومضيق باب المندب، من الهجمات التي تشنها الحوثيين منذ اندلاع العدوان على قطاع غزة».