الخميس، 11 يوليو 2024

08:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

يائير لابيد: حكومة الاحتلال لم تحدد أهدافا استراتيجية للحرب على غزة

يائير لابيد زعيم المعارضة الإسرائيلية

يائير لابيد زعيم المعارضة الإسرائيلية

أيمن عبدالمنعم

بعد مرور 78 يومًا على العدوان الغاشم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، خرج زعيم المعارضة الإسرائيلي يائير لابيد، ليعلن في تصريحات صحفية أن الحرب التي تُشن في الوقت الحالي على القطاع، لا توجد لها أهداف محددة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال زعيم المعارضة الإسرائيلي يائير لابيد، إن الحكومة الإسرائيلية لم تحدد هدفًا واضحًا من الحرب التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأوضح «لابيد»، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي لم تحدد بعد هدفًا استراتيجيًا لهذه الحرب، وأن إسرائيل لا يمكنها الشروع في هذا النوع من الحروب دون تحديد خطة لليوم التالي.

وأضاف، أن الآلية المدنية المراد وضعها في قطاع غزة عقب انتهاء الحرب على القطاع، ستتكون من السلطة الفلسطينية إلى جانب المجتمع الدولي والدول العربية، مشيرًا، إلى أن الهدف الأكبر بالنسبة لسلطات الاحتلال هو إعادة المحتجزين في قطاع غزة، واصفًا تلك العملية بأنها الأكثر إلحاحًا في الوقت الحالي.

وأوضح زعيم المعارضة الإسرائيلي، أن الاحتلال الإسرائيلي بحاجة إلى الضغط على حماس وليس مجرد إجراء المفاوضات معها، لافتا إلى أن الحرب في غزة ستصل إلى مرحلتها النهائية في وقت من الأوقات وهو وقف الحرب على غزة.