الأحد، 07 يوليو 2024

03:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«فيتوريا» يكشف طريقة اختياره لمراكز اللاعبين في منتخب مصر

روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر

روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر

حسين العجيلي

كشف روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، عن النهج الذي يتبعه في اختيار مراكز اللاعبين، في المنتخب، الفترة الماضية، منذ توليه الإدارة الفنية للمنتخب الوطني.

وقال فيتوريا في تصريحات تلفزيونية، في برنامج جمهور التالتة، الذي يُعرض عبر فضائية «أون تايم سبورت»: «حاولت منذ التعاقد مع منتخب مصر أن يكون في كل مركز لاعب في سن صغيرة، وبجانبه لاعب كبير من أجل اكتساب الخبرة».

وتابع: «فوجئت في مصر بأن هناك لاعبين يبلغون 24 عامًا ولم يلعبوا سوى مباراة واحدة وسط جماهير كبيرة».

وأضاف: «نسعى دائما للنظر إلى اللاعبين الشباب من أجل مستقبل لأفضل لمنتخب مصر والكرة المصرية».

وأنهى مدرب منتخب مصر: «يجب وضع ضمانات للمدربين لإشراك لاعبين صغار».

وفي سياق آخر.. حدد روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني، موعد سفر بعثة الفراعنة إلى كوت ديفوار، وتقرر لها 9 يناير المقبل، على متن طائرة خاصة تجنبًا لإرهاق اللاعبين.

منتخب مصر يواجه تنزانيا وديًا

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، عن خوض المنتخب الوطني مباراة ودية أمام منتخب تنزانيا يوم 7 يناير المقبل، وذلك ضمن استعدادات الفراعنة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2024، التى تستضيفها كوت ديفوار، في الفترة من 13 يناير وحتى 1 فبراير.

ويقع منتخب مصر، في المجموعة الثانية، رفقة منتخبات غانا والرأس الأخضر وموزمبيق.

وشهدت القائمة الأولية لمنتخب مصر في بطولة أمم إفريقيا 2024، والمقرر إقامتها في كوت ديفوار، مفاجآت بالجملة في الأسماء التي اختارها البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، لتمثيل الفراعنة في البطولة.

ويحق للجهاز الفني للمنتخب قيد 55 لاعبا فى القائمة الأولية لحين الاستقرار على القائمة التى ستشارك فى البطولة، حسب اللوائح الجديدة التي أقرها الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" .