الثلاثاء، 30 يوليو 2024

02:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اليوم.. محاكمة 57 متهما بقضية هيكلة اللجان النوعية للإخوان وأحداث الزيتون

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

محمود الطحاوي - ضحى محمد علي

A A

تشهد ساحات المحاكم المصرية، اليوم عدة جلسات تهم الرأي العام والشارع المصري خلال الفترة الراهنة، حيث يقدم موقع “الجمهور” في هذا التقرير أبرز المحاكمات التي ينتظر الجمهور معرفة مجرياتها وقراراتها، ومنها: 

محاكمة 57 منهما بقضية إعادة هيكلة اللجان النوعية للإخوان

تواصل الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، محاكمة 57 متهما بقضية إعادة هيكلة اللجان النوعية لجماعة الإخوان «الإرهابية»، والانضمام لجماعة إرهابية والتحريض ضد مؤسسات الدولة.

كانت النيابة قد وجهت إلى المتهمين تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية، أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

ووجهت النيابة إلى المتهمين تهم: نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام، في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

إعادة محاكمة منهم بأحداث عنف الزيتون

تشهد الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار وجـدي محمـد عبـدالمنعم وعضوية المستشارين وائــل محـمـد عـمـران وحسـام الـدين فتحـي أمـين وسكرتارية محمود شلبي وسامح شعبان، جلسة إعادة إجراءات محاكمة متهم في القضية المعروفة إعلاميا “بأحداث عنف الزيتون”.

وكشفت التحقيقات، إحالة المتهم محمد رجب عبد الله حسن من أنصار جماعة الاخوان الإرهابية، للمحاكمة على خلفية الاشتباكات التى وقعت بمنطقة حلمية الزيتون بين قوات الامن والأهالي من جانب وانصار جماعة الاخوان الإرهابية من جانب آخر.

وأضافت التحقيقات إلى المتهمين تهم إثارة الشغب والتجمهر والبلطجة والتظاهر دون الحصول على تصريح من وزارة الداخلية وحيازة مفرقعات والتعدى على قوات الأمن ومقاومة السلطات واتلاف الممتلكات العامة والخاصة والانضمام إلى عصابة إرهابية مسلحة تهدف لتكدير السلم والامن العام وتعطيل المرور.

 محاكمة عامل بتهمة سرقة المواطنين والنصب عليهم

تعقد محكمة جنح عابدين، اليوم الاحد محاكمة عامل بتهمة سرقة المواطنين والنصب عليهم، بأوهامهم بتغيير العملات المحلية إلى عملات أجنبية.

وكشفت التحقيقات، قيام أحد الأشخاص بالنصب على المواطنين والاستيلاء على ما بحوزتهم من مبالغ مالية، وذلك بأوهامهم باستبدال عملات محلية بأخرى أجنبية، وفر هاربا، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم وتبين أنه مقيم بمحافظة الجيزة، وعُثر بحوزته على مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية.

وبالتحقيق مع المتهم اعترف المتهم بمزاولة نشاطاً تخصص في النصب على المواطنين عقب إيهامهم بقدرته على تغيير المبالغ المالية بأخرى أجنبية والاستيلاء على المبالغ المالية حيازتهم وقام بالفرار هربا، وأقر بارتكابه 6 وقائع نصب، وتم بإرشاده ضبط مبلغ مالى بمسكنه من متحصلات وقائع النصب، وأقر بإنفاقه باقى المبالغ المالية على متطلباته الشخصية، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهم واتهموه بالنصب عليهم.