السبت، 05 أكتوبر 2024

09:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أردوغان: تركيا لن تسمح بأي منظمة إرهابية في العراق أو سوريا مهما كان الثمن.

الرئيس التركى

الرئيس التركى

شيماء حمدالله

A A

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، منذ قليل، إن تركيا لن تسمح بأي منظمة إرهابية في شمال العراق أو سوريا مهما كان الثمن.

وجاء ذلك خلال منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي منصة "إكس"، تعليقًا على استشهاد جنود أتراك جراء هجمات لتنظيم "بي كي كي" الإرهابي شمالي العراق.

وأشار الرئيس التركي، إلى أن  تركيا ستواصل بكل حزم تنفيذ استراتيجيتها في اقتلاع الإرهاب من جذوره حتى القضاء على آخر إرهابي، مشددا على أن اسطنبول لن تسمح بأي منظمة إرهابية في شمال العراق أو سوريا مهما كان الثمن.

وأكد الرئيس أردوغان، أن تركيا لن تتراجع عن كفاحها ضد العناصر الإرهابية المأجورين الذين يعملون لصالح القوى الإمبريالية، معربا عن آماله في النصر لجميع القوات التركية، التي تُضيّق الخناق على الإرهابيين داخل الحدود التركية وخارجها.

وشدد الرئيس التركي، على أن المجرمون الملطخة أيديهم بالدماء ومن يدعمون التنظيم الانفصالي سيدركون عاجلا أم آجلا أنه لا مكان للإرهاب في مستقبل المنطقة.

استشهاد 6 جنود من القوات التركية شمالي العراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم السبت، عن استشهاد 6 من جنودها وإصابة آخر بجروح في اشتباكات مع إرهابيي تنظيم "بي كي كي" شمالي العراق، الذين حاولوا التسلل إلى منطقة تضم قاعدة تركية في منطقة عملية "المخلب - القفل".

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم،  إن الاشتباكات أسفرت عن تحييد 13 إرهابيًا"، مضيفة أنه يجري تنفيذ عمليات جوية مفاجئة على المواقع المحددة، حسبما أفادت وكالة الأناضول 

ويذكر أن تركيا تنفذ عمليات لمكافحة تنظيم (PKK) الإرهابي، الذي ينشط ويعمل في عدة دول بالمنطقة بينها سوريا والعراق وإيران.

search