الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس برلمانية التجمع: قانون فصل العامل متعاطي المخدرات يحتاج للتعديل

النائب عاطف المغاوري

النائب عاطف المغاوري

محمد الداوي

A A

قال النائب عاطف المغاوري عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، إن القانون رقم 73 لسنة 2021، والذي يتحدث عن فصل العامل حالة ثبوت أنه يتعاطى المواد المخدرة، هدفه هو تقليل ومنع المواد المخدرة، فالقانون هدفه الردع وليس الذبح، كما يقول البعض.

وأضاف «مغاوري»، خلال حواره ببرنامج” من أول وجديد المذاع على قناة الحدث اليوم تقديم الإعلامية نيفين منصور، أن هذا القانون يهدف لإصلاح حال العامل، ولكن القانون لا يهدف لقطع الأرزاق.

ولفت عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب إلى أن العامل الذي يفصل عن عمله بسبب المخدرات لا يحصل على المعاش، إلا بعد بلوغ سن الـ60، فالعامل الذي يفصل من عمله بسبب المخدرات يصاب بمشكلات كثيرة، ولا يعمل في أي مؤسسة.
وأكد أنه يطالب بإعادة النظر في هذا القانون، لأنه صدر بنوايا حسنة، ولكن بعد التطبيق ظهرت بعض المشكلات التي تؤثر على العامل وأسرته.

وتابع:” سنتقدم للتعديل، حتى يكون هناك مصلحة للبشر، وأن القانون تم من أجل مواجهة المخدرات وليس الفصل، مؤكداً أن الكثير من دول العالم تبيح تعاطي المخدرات بقدرات ونسب معينة، ولذلك القانون رقم 73 لسنة 2021، والذي يتحدث عن فصل العامل حالة ثبوت أنه يتعاطى المواد المخدرة، يحتاج للتعديل، مضيفا أنه سيتقدم بطلب مشروع قانون، لتعديل هذا القانون.

search