السبت، 06 يوليو 2024

01:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جهز الفيزا… موعد صرف معاشات يناير 2024 بالزيادة الجديدة

معاش شهر يناير

معاش شهر يناير

منار عبد العظيم

يتساءل العديد عن موعد صرف المعاشات، خاصة بعد زيادة الحد الأدنى للمعاشات، بداية من شهر يناير المقبل، تزامناً مع القرارات الصادرة عن الهيئة.

ويرصد موقع “الجمهور”  تفاصيل القرار، وكيفية تطبيقه، وهل تزداد المستحقات.

 الفئات المستحقة للزيادة 

زيادة المعاشات لن تكون من خلال زيادة المستحقات التي سيتم صرفها في شهر يناير المقبل، بل ستكون للمنتهية خدمتهم بداية من شهر يناير المقبل فقط، أي أن من يخرج للتقاعد أو أي من المستحقين الآخرين للمعاشات سواء عن أنفسهم أو عن آخرين.

ففي حالة تقاعد أي موظف قبل شهر يناير يحصل على القيمة المقررة حاليًا والسارية منذ شهر يناير الماضي وحتى نهاية ديسمبر الجاري، قبل أن تزداد بداية من الشهر المقبل.

زيادة المعاشات

تبلغ قيمة زيادة المعاشات 195 جنيهًا كحد أدنى، بعدما زاد الحد الدنى للمعاشات من 1105 جنيهات إلى 1300 جنيه.

وتبلغ قيمة أقصى زيادة 1360 جنيها، بعد زيادة الحد الأقصى للمعاشات من 8720 جنيها، إلى 10080 جنيها.

وارتفع الحد الأدنى للاشتراك التأميني من 1700 جنيه إلى 2000 جنيه، كما ارتفع الحد الأقصى للاشتراك التأميني من 10900 جنيه إلى 12600 جنيه.

موعد تطبيق الزيادة على كافة الفئات 

يتم التطبيق في حالة أن تكون الزيادة استثنائية صادرة بتوجيهات رئاسية، كعلاوة غلاء المعيشة التي صرف لجميع المستفيدين من المعاشات.

موعد صرف معاشات شهر يناير 2024

تصرف معاشات شهر يناير 2024، بداية من يوم 1 في الشهر، والذي يوافق يوم الإثنين، حيث تستعد منافذ صرف المعاشات وماكينات الصرف الآلي لصرف المعاشات للمستحقين وحينها، يتقاضى المستفيدين من زيادة المعاشات، مستحقاتهم وفقًا للحد الدنى للمعاشات الذي يكون قد بدأ تطبيقه حينها بواقع 1300 جنيه.