السبت، 05 أكتوبر 2024

11:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عضو مجلس الكابينت الإسرائيلي: اليوم كان صعباً في قطاع غزة والخسائر كبيرة

جنود الاحتلال

جنود الاحتلال

شيماء حمدالله

A A

قال وزير الطاقة بالحكومة الإسرائيلية وعضو مجلس الكابينت يسرائيل كاتس، منذ قليل، إن اليوم كان صعباً في مدينة غزة والمعارك كانت الأصعب والخسائر كبيرة جدا.

بينما أعلنت مستشفى "سوروكا" الإسرائيلية، عن استقبال نحو 14 جنديا مصابا من مدينة غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، بعد استهداف عناصر من الفصائل الفلسطينية تحشدات الاحتلال المتوغلة في منطقة جحر الديك شرق المنطقة الوسطى بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم.

فيما كشفت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن أن هناك جنديان من بين القتلى المعلن عنهم اليوم، هما من سرية النخبة في "جفعاتي"، وقتلا وأصيب معهما 10 منهم 5 بجراح خطيرة جرّاء تفجير لغم بمدينة خان يونس.

وقالت الفصائل الفلسطينية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومجلس حربه عالقون في حرب بلا أفق وجيشهم يغرق في خسائر فادحة، واصفا قرار مجلس الأمن بالقرار الهزيل والذي لا يلبي الحاجة الملحة التي خلفتها آلة العدوان " الصهيوني".

وأوضحت الفصائل الفلسطينية، أن الولايات المتحدة الأمريكية فرغت قرار مجلس الأمن من مضمونه،  قائلة: "لا يجب أن نستجدي المساعدات والإغاثة وعلى مجلس الأمن الاضطلاع بدوره لإدخال المساعدات"،

وتابعت: 1.8 مليون نازح في غزة وقرابة 2.3 مليون هم كل سكان القطاع يعيشون أوضاعا كارثية غير مسبوقة، مشيرا إلى أن هناك نحو 320 شهيدا بين الطواقم الطبية ولا مستشفيات صالحة للاضطلاع بدورها للتعامل مع آلاف الجرحى، إضافة إلى أن المنظمات الأممية تتحمل المسؤولية عن الأوضاع الكارثية للشعب الفلسطيني لأنها ترضخ لشروط الاحتلال.

search