السبت، 05 أكتوبر 2024

10:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرًا بشأن حادث في محيط باب المندب

البحر الأحمر

البحر الأحمر

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلنت هيئة التجارة البحرية البريطانية، اليوم السبت، تلقيها تقريرا بشأن وقوع حادث بإحدى السفن في محيط باب المندب جنوب غرب الصليف باليمن.

وأضافت الهيئة البريطانية في بيانها، أنها تلقت بلاغًا من إحدى السفن الواقعة جنوب غرب مدينة الصليف الساحلية باليمن، على بعد 45 ميلًا بحريًا من المدينة اليمنية في محيط باب المندب.

ووجهت هيئة التجارة البحرية البريطانية، جميع السفن في منطقة باب المندب بضرورة توخي الحذر حال المرور بتلك المنطقة والإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة في المنطقة، موضحًة أن الهيئة تقوم بعملية تحقيق شاملة فيما يخص الحادث الأخير.

حادثة جنوب غرب الهند

وكانت هيئة التجارة البحرية البريطانية قد أعلنت، اليوم السبت، وقوع هجمات باستخدام مسيرة مجهولة المصدر، على إحدى السفن التجارية على بعد 200 ميل بحري جنوب غرب الهند.

ووفقًا لتقرير الهيئة البريطانية التي نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، فإن سفينة تجارية تعرضت لهجمات باستخدام طائرة مسيرة مجهولة المصدر ما أسفر عنه نشوب حريق بالسفينة.

وأوضحت هيئة التجارة البحرية البريطانية، انه تم التعامل بسرعة مع الحرائق الناشبة بالسفينة دون أن تسفر الحرائق عن أي إصابات بين أقرد طاقم السفينة.

search