الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

على طبق من دهب.. استشاري نفسي يكتب روشتة لتقوية مناعتك في الشتاء

فاكهة وخضروات

فاكهة وخضروات

أسماء أبو شادي

A A

يأتي موسم الشتاء ومعه البرد والإنفلونزا، فتنتشر الأمراض الموسمية وتنخفض درجات الحرارة وتقل المناعة، فإن الجسم بحاجة إلى عناصر غذائية تعزز من مناعته وتقوي محاربته الأمراض، لذا فالنظام الغذائي له دور مهم في تحدي هذه الأنفلونزا الموسمية وتقوية جهازك المناعي.

قدمت الدكتورة "ليندا جاد الحق"، استشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة، بعض النصائح المهمة التي يجب اتباعها في فصل الشتاء.

وأكدت ليندا جاد الحق، على ضرورة تناول الحمضيات من البرتقال واليوسفي والليمون، لأنها غنية بفيتامين ج وسي والماغنسيوم والفولات التي تعمل تقليل أعراض نزلات البرد، مضيفة أن الحمضيات لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة التي تقي الجسم وتقوي مناعته.

وأضافت: "لابد من تناول فصوص الثوم يومياً، لأنه مضاد حيوي طبيعي،  يحارب أي التهابات قد تصيب أي عضو في الجسم، لذا فهو من الأطعمة التي ترفع من كفاءة الجهاز الجسم المناعي، وينصح بإدخاله في السلطة أو الطعام للحصول على فوائده.

وأشارت استشاري التغذية العلاجية، إلى ضرورة تناول المشروبات الساخنة، مؤكدة على شراب الزنجبيل وذلك لأنه يحتوي على مادة الجينجيرول التي تعمل على تنشيط الخلايا المناعية.

search