السبت، 05 أكتوبر 2024

12:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شاهد صور الذكاء الاصطناعي المبتكرة تغزو مواقع التواصل الاجتماعي

تعبيرية

تعبيرية

أسماء أبو شادي

A A

ما زال الذكاء الاصطناعي يبهرنا في جميع المجالات، حتى أصبح يغزو حياتنا تدريجياً، فنحن نشهد حاليًا تطورا تكنولوجيا لا مثيل له، والمستقبل القريب يقول لنا إن هناك المزيد من التطور التكنولوجي في انتظارنا، فعلى مر التاريخ الإنساني بحث الإنسان عن اختراع يمكن أن يحاكي العقل البشري، من حيث نمط التفكير وقدرات الإدراك، ولذلك نجد الكثيرين من الكتاب ومطورى ألعاب الفيديو وصناع السينما، يحاولون بشتى الطرق فهم الذكاء الصناعي وكيفية تطبيقه.

ومع تطور أساليب الذكاء الاصطناعي، تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من الصور التخيلية  الرومانسية التي تجمع الشريكين المناسبين مرتديين ملابس متناسقة مع بعض وعليها تواريخ ميلاد كل واحد منهما.

صورة كوميدية 

ومن بين الصور الظريفة المتداولة على السوشيال ميديا صورة تجمع ثلاث سيدات تحكي كل واحد منها للأخرى همها وكيف تقضي وقتها اليومي.

بالذكاء الاصطناعي.. الفنان إسماعيل يس في المريخ

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورا للفنان “إسماعيل يس ”بزي أبطال فيلم "حرب النجوم" الشهير، وأطلقوا بوسترات تحت اسم "إسماعيل يس في المريخ" باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

شملت الصور إعادة تصميم لأبطال أفلام إسماعيل يس بتقنية وجودة عالية، وظهر في الصور كل من رياض القصبجي الشهير بـ"الشاويش عطية" وعبد السلام النابلسي، وعبد المنعم إبراهيم، ومحمود فرج الشهير بـ"مجانص" والذي شاركوا في فيلم "إسماعيل يس بوليس حربي" الذي تم إنتاجه عام 1958. 

ظهور مميز لنجوم الزمن الجميل

وازداد استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في كل المجالات خلال الأشهر الأخيرة، لتجسيد صور الشخصيات المهمة، والأماكن التاريخية والأثرية، ما لاقى قبولا كبيرا عبر السوشيال ميديا، كتجسيد بعض الفنانين من بينهم عبد الحليم حافظ ورشدي أباظة وهما يرتديان ملابس عصرية.

search