السبت، 05 أكتوبر 2024

03:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منافس مصر.. منتخب غانا يتلقى صدمة قوية قبل بطولة أمم أفريقيا 2023

منتخب غانا

منتخب غانا

حسين العجيلي

A A

تلقى منتخب غانا لكرة القدم، صدمة قوية قبل مشاركته في منافسات بطولة كأس الأم الافريقية 2023، والتي تقام في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024، في دولة كوت ديفوار بمشاركة منتخبنا المصري في المجموعة الثانية رفقة منتخبات غانا، الرأس الأخضر، موزمبيق.

ورغم إعلان كريس هوتون مدرب غانا، القائمة الأولية التي تضم 55 لاعبًا والتي ضمت مهاجم ساوثهامبتون، كمال الدين سليمانا، إلا أن اللاعب تأكد غيابه بسبب إصابة قوية في أوتار الركبة، 

وقال روسيل مارتن، مدرب فريق ساوثهامبتون في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة كوينز رينجرز: « سليمانا لن يتواجد مع الفريق في المباراة المقبلة، لأنه يعاني منذ فترة، من إصابة قوية ولن يعود في المستقبل القريب، سأتحدث مع مدرب منتخب غانا، حول حالة اللاعب».

وأضاف: «لن ينضم سليمانا إلى منتخب غانا، لأنه لن يكون جاهزًا قبل مطلع شهر فبراير المقبل، هذا الموعد يمكن أن يتغير ولكن لا أعرف بالتأكيد موعد عودته حتى هذه اللحظة».

وكان سليمانا أحد أبرز اللاعبين في صفوف المنتخب الغاني، خلال بطولة كأس أمم الأمم الأفريقية الماضية 2021 والتي أقيمت في الكاميرون مطلع العام الماضي 2022.

موعد سفر منتخب مصر إلى كوت ديفوار

خصص الاتحاد المصري لكرة القدم، طائرة خاصة لنقل بعثة منتخب مصر الأول، إلى كوت ديفوار، للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية، والمقرر انطلاقها في 13 يناير المقبل.

وحدد روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني، موعد سفر بعثة الفراعنة إلى كوت ديفوار، وتقرر لها 9 يناير المقبل، على متن طائرة خاصة تجنبًا لإرهاق اللاعبين.

منتخب مصر يواجه تنزانيا وديًا

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، عن خوض المنتخب الوطني مباراة ودية أمام منتخب تنزانيا يوم 7 يناير المقبل، وذلك ضمن استعدادات الفراعنة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2024، التى تستضيفها كوت ديفوار، في الفترة من 13 يناير وحتى 1 فبراير.

ويقع منتخب مصر، في المجموعة الثانية، رفقة منتخبات غانا والرأس الأخضر وموزمبيق.

وشهدت القائمة الأولية لمنتخب مصر في بطولة أمم إفريقيا 2024، والمقرر إقامتها في كوت ديفوار، مفاجآت بالجملة في الأسماء التي اختارها البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، لتمثيل الفراعنة في البطولة.

ويحق للجهاز الفني للمنتخب قيد 55 لاعبا فى القائمة الأولية لحين الاستقرار على القائمة التى ستشارك فى البطولة، حسب اللوائح الجديدة التي أقرها الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" .

search