السبت، 05 أكتوبر 2024

11:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصادر مصرية تنفي بدء الدبابات الإسرائيلية عملية برية علي حدود القطاع مع مصر

معبر كرم أبو سالم

معبر كرم أبو سالم

شيماء حمدالله

A A

نفت مصادر مصرية مطلعة للقاهرة الإخبارية، من قليل، ما أوردته وسائل الإعلام العبرية حول بدء الدبابات الإسرائيلية عملية برية من كرم أبو سالم لمحور فيلادلفيا على حدود القطاع مع مصر.

وكانت المصادر المصرية أعلنت في بداية الشهر الجاري أن هناك ترتيبات لتشغيل منفذ كرم أبو سالم، مشيرة إلى أن الترتيبات ستكون بنفس آليات عمل منفذ العوجة.

فيما قالت الهيئة العامة للمعابر والحدود بقطاع غزة تعليقا على خبر كاذب صادر عن شبكة قدس حول الحدود الفلسطينية المصرية، أن الجانب المصري نفى لهم اي معلومات لديه عن نية الاحتلال التحرك عسكريا في محور الحدود.

وأضافت الهيئة العامة للمعابر، أن كل المعلومات الميدانية عن تحركات عسكرية على الحدود مع مصر انطلاقا من كرم ابو سالم غير صحيحة، مشيرة إلى أن بعض وسائل الإعلام تؤدي ادوارا مشبوهة قصدا او جهلا في نقل الاخبار والمعلومات، مطالبة الالتزام بالخط الوطني والمصلحة العليا للشعب.

ويذكر أن وسائل الإعلام الفلسطينية، أفادت يوم الخميس الماضي، باستشهاد 4 فلسطينيين بينهم مدير معبر كرم أبو سالم نتيجة استهداف من طيران الاحتلال الإسرائيلي لمرافق المعبر في أثناء العمل من الجانب الفلسطيني.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن القصف الإسرائيلي استهدف منطقة داخل معبر كرم أبو سالم التجاري ما أدى إلى استشهاد مدير  المنفذ العقيد بسام غبن، في الغارة الإسرائيلية.

search