السبت، 05 أكتوبر 2024

10:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

موعد غلق باب تسجيل أسماء الراغبين في الحج السياحي.. تعرف عليه

أرشيفية

أرشيفية

منار شعبان

A A

بدأ العد التنازلي لغلق باب تسجيل أسماء المواطنين الراغبين في أداء مناسك فريضة الحج 2024، من خلال شركات السياحة، والمقرر له يوم 4 يناير المقبل الموافق 22 جمادى الثاني 1445هـ.

 وذلك قبل إجراء القرعة الإلكترونية العلنية لاختيار الفائزين بفرص الحج في البرامج المختلفة والمتنوعة التي تقدمها شركات السياحة. 

وجدير بالذكر فتحت شركات السياحة المنظمة لرحلات الحج 2024 أبوابها أمام تسجيل المواطنين بدءًا من يوم 20 نوفمبر الماضي، وقد حددت وزارة السياحة والآثار في الضوابط المنظمة للحج السياحي موعد إجراء القرعة العلنية لاختيار الحجاج في كافة المستويات وإعلان النتيجة يوم 6 يناير المقبل، على أن تنتهي الشركات السياحية من إجراءات الحج في موعد أقصاه 25 فبراير المقبل.

الضوابط المنظمة للحج السياحي

وتشترط الضوابط المنظمة للحج السياحي دفع مبلغ رسوم جدية الحجز كشرط أساسي للدخول فى القرعة الإلكترونية للحج السياحى. 

وحددت الضوابط دفع مبلغ جدية حجز، 20 ألفًا و100 جنيه لأصحاب برامج الحج السياحي الاقتصادي (البري والاقتصادي طيران) دون رد الـ100 جنيه. 

ومبلغ جدية حجز 60 ألفًا و100 جنيه لأصحاب برامج الحج السياحي فئة 5 نجوم دون رد الـ100 جنيه. 

ويتعين على المواطنين الفائزين في القرعة الإلكترونية العلنية والتي ستجرى لاختيار 23 ألف مواطن للحج السياحى، سداد باقى قيمة البرنامج بالكامل فى غضون أسبوع من إعلان نتيجة  القرعة، وذلك حتى تقوم الشركات بسداد كامل قيمة تعاقداتها لموسم الحج. 

وبالنسبة للذين لم يحالفهم الحظ في قرعة الحج السياحي، سيتم رد مبالغ جدية الحجز خلال شهر من إعلان نتيجة القرعة الإلكترونية.

search