الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

يايا توريه يثير الجدل ويتجاهل منتخب مصر قبل أمم إفريقيا 2023

يايا توريه

يايا توريه

دنيا عبده

A A

كشف يايا توريه، أسطورة منتخب كوت ديفوار السابق، والمدرب المساعد الحالي لمنتخب السعودية، اختياراته للمنتخبات الفائزة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، قبل انطلاقها في كوت ديفوار يوم 13 يناير المقبل وحتى 11 فبراير، بمشاركة 24 منتخبًا.

وقال «توريه» في تصريحات صحفية: «من الطبيعي أن تفضل بلدك من أجل الفوز بهذا اللقب الكبير، وبالتالي أفضل منتخب كوت ديفوار للفوز بلقب كأس أمم إفريقيا، حيث تمتلك كوت ديفوار فريقًا قويًا والعديد من اللاعبين الموهوبين وذوي الخبرة».

وأضاف لاعب منتخب كوت ديفوار الأسبق: «اختياراتي للمنتخبات الأخرى التي ستنافس بقوة على البطولة، سأقول منتخب السنغال، ومنتخب المغرب، وغينيا بيساو وجنوب إفريقيا». 

وأوضح يايا توريه، أن ترشيحاته للمنتخبات المنافسة في بطولة كأس أمم إفريقيا، بناءً على أداء هذه المنتخبات في التصفيات قائلًا: «لقد كان أداؤهم رائعًا للغاية ومثيرًا للإعجاب».

منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية

خصص الاتحاد المصري لكرة القدم، طائرة خاصة لنقل بعثة منتخب مصر الأول، إلى كوت ديفوار، للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية، والمقرر انطلاقها في 13 يناير المقبل.

وحدد روي فيتوريا ، المدير الفني للمنتخب الوطني، موعد سفر بعثة الفراعنة إلى كوت ديفوار، وتقرر لها 9 يناير المقبل، على متن طائرة خاصة تجنبًا لإرهاق اللاعبين.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، عن خوض المنتخب الوطني مباراة ودية أمام منتخب تنزانيا يوم 7 يناير المقبل، وذلك ضمن استعدادات الفراعنة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2024، التى تستضيفها كوت ديفوار، في الفترة من 13 يناير وحتى 1 فبراير.

search