السبت، 06 يوليو 2024

02:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«اللي مالوش خير في أهله».. إيمان تطلب خلع زوجها لإهانته لأسرتها

خلافات زوجية - تعبيرية

خلافات زوجية - تعبيرية

أمة الله عمرو

«هيجي يوم وهتفهم كل حاجة، وساعتها هتقدر تختار وهتكمل وهتعرف أن قرارك وأوامرك كانت غلط»، بهذه الجملة بدأت ربة منزل حديثها خلال تقديمها طلب نفقة لصغارها أمام محكمة الأسرة.

بدأت سيدة تدعى «إيمان. ع» تبلغ من العمر 32 عامًا حديثها بعد نفاد صبرها من زوجها المدعو «محمود. س» البالغ من العمر 36 عامًا، نتيجة كثرة خلافاتهم الزوجية بسبب عدم احترام أسرتها، وأثمر زواجهما إنجابها طفلين «إياد عمره 6 سنوات، وروميساء عمرها 8 سنوات»، وأنهما يقيما في منطقة التجمع الخامس.

«دائم الإهانة لأهلي»

وتابعت الزوجة أن زوجها دائمًا ما يهين أسرتها لأنهم يقيمون في منطقة شعبية، ويرى أن أهلها لا يليقون بمستواه المادي والاجتماعي، ولا يريد زيارتهم له في منزله، ودائمًا يكون متسرع وغضبان نتيجة إذا زاروها في منزلها، ودائم اللوم لها لذهابها ورعايتها والدتها المسنة.

واستكملت الزوجة: كان دائم الشكوى والغضب نتيجة لوجود أسرتي بحياتي، واعتبر الزوج هذه المعاملة والتواجد بمثابة إهانة له، وأنني لا أقوم بإطاعته ولا بتنفيذ أوامره، والتي يطالبنا فيها بقطع علاقتي مع أسرتي للأبد.

وأضافت أن هذا القرار أرهقها نفسيًا، وكان صعب عليها تنفيذه، وفكرت في أن ذلك يصعب على أي شخص تحمله، لأن من ليس له خير في أسرته وأهله، لا خير فيه تجاه أي شخص، لذلك قررت الانفصال عنه وطلب الطلاق، وأن يرسل لها جميع مصروفات الصغار من مأكل ومشرب وملبس ودراسة.

واختتمت «إيمان» حديثها، بأن زوجها وافق على ذلك من أجل الحفاظ على مستواه الظاهري والمادي والاجتماعي، وبعد أن تم الانفصال أرسل جميع المصروفات لمدة ثلاثة شهور فقط، ثم انقطع عن إرسال المصروفات بالكامل، وأقر بأن جميع المصروفات في الفترة القادمة يتم دفعها عن طريقها ثم تقدم له الفواتير ويسددها هو، وقررت رفع دعوى نفقة ضده في محكمة الأسرة برقم 5253 لعام 2023، لتقديم نفقة شهرية لصغاره.