الأحد، 07 يوليو 2024

04:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيسي: فلسطين القضية الأولى للدول الإسلامية وأحرار العالم

الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

أيمن عبدالمنعم

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم السبت، إن فلسطين كانت ولازالت القضية الأولى بالنسبة للدول الإسلامية ولكل أحرار العالم.

وأضاف رئيسي خلال كلمته على هامش مؤتمر طهران الدولي حول فلسطين، يؤسفنا دعم الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية للمجازر التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، موضحًا، أن تلك الجرائم المرتكبة بحق الفلسطينيين تأتي في ظل صمت وفشل المؤسسات الدولية في إيقافها.

وأوضح الرئيس الإيراني، أن العملية التي نفذتها المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر الماضي، جاء ردًا على الظلم الذي تعرض له الشعب الفلسطيني خلال العقود الماضية، مؤكدًا، أن الحل النهائي لتلك الأزمة يتمثل في طرد الكيان الإسرائيلي من الأراضي الفلسطينية، مضيفًا، أن الاستمرار في الاحتلال لا يمنح المحتل المشروعية في تنفيذ المجازر ضد الفلسطينيين، وأن الشعب الفلسطيني يملك الحق في مقاومة الاحتلال والدفاع عن نفسه.

وأكد إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي انتهكت ما يزيد عن 400 قرار دولي، ونقضت كافة القوانين والمواثيق والأعراف الدولية.

واستنكر الرئيس الإيراني، كون الولايات المتحدة الأمريكية طرفًا في عملية السلامة، موضحًا، أن واشنطن يدها ملطخة بدماء الشعب الفلسطيني وهي طرف أصيل في العدوان عليه وتتحمل مسئولية المجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.

وأضاف الرئيس الإيراني، أن الأحداث الأخيرة كشفت للعالم أجمع أن واشنطن ترتكب المجازر والإبادة الجماعية في غزة، موضحًا، أن إسرائيل لم توفي بالتزاماتها فيما يخص معاهدات السلام والقرارات الدولية التي تتعلق بالقضية الفلسطينية.

واكد الرئيس الإيراني على رفض بلاده التام، لعمليات التهجير القسري التي تجري بحق الشعب الفلسطيني، داعيًا المجتمع الدولي إلى ضرورة التدخل لوقف إطلاق النار في القطاع ورفع الحصار عنه.

واختتم الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي كلمته بالتأكيد على أن إنهاء الحرب، ورفع الحصار، وفتح الممرات أمام المساعدات الإغاثية والإنسانية هي أولوية قصوى في الوقت الحالي.