السبت، 05 أكتوبر 2024

11:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كاتب يهودي: حان الوقت كي تقول واشنطن لإسرائيل إن محو حماس هدفا لا يمكن تحقيقه

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

قال الكاتب اليهودي الأمريكي توماس فريدمان: "لقد حان الوقت كي تقول الولايات المتحدة الأمريكية لإسرائيل إن هدف حربها المتمثل في محو حماس من على وجه الأرض لن يتحقق؛ لأن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في الوقت الحالي عديم الفائدة على الإطلاق كزعيم.

وتابع: فهو على نحو لا يصدق يعطي الأولوية لاحتياجاته الانتخابية وليس لمصالح الإسرائيليين، مضيفا "لقد حان الوقت للولايات المتحدة الأمريكية كي تطلب من إسرائيل أن تطرح العرض التالي على الطاولة لحماس، وهو انسحاب إسرائيلي كامل من غزة، مقابل إطلاق سراح جميع الرهائن الإسرائيليين، ووقف دائم لإطلاق النار تحت إشراف دولي.

في اليوم الـ78 للعدوان: الاحتلال يستهدف المدنيين في غزة

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ أمس، وحتى صباح اليوم السبت، استهداف المدنيين ومنازلهم في أنحاء متفرقة في مدينة غزة، ما خلّف عشرات الشهداء والجرحى، غالبيتهم من الأطفال والنساء، ولا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض.

واستهدفت طائرات الاحتلال منزلين في دير البلح وسط مدينة غزة، ما أدى إلى ارتقاء شهيدين، واصابة العشرات بجروح خطيرة.

كما شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات صوب أحد الشقق السكنية بمحيط مسجد الإحسان في مخيم 1 بالنصيرات وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين، واصابة آخرين بجروح.

فيما تواصل تلك القوات منع طواقم الإسعاف في مناطق متفرقة بمدينة غزة من الوصول إلى جثامين الشهداء والمصابين، وقاموا بمحاصرة نقطة إسعاف تابعة للهلال، واعتقلوا 8 من كوادره، وسط استمرار أعمال التجريف في شارع بالمستشفى الإندونيسي، أثناء محاولتها التقدم في تل الزعتر شمال غزة.

search