الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

غارات كثيفة على مخيم المغازي وشرق قلقيلية

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، منذ قليل، بأن هناك غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت أراضي زراعية في مخيم المغازي، بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة عزون شرق قلقيلية، إضافة إلى أن جيش الكيان الصهيوني يوقف سيارات فيها مجموعة من المواطنين وينكل بهم على طريق بلدتي عزون -كفر ثلث

في اليوم الـ78 للعدوان: الاحتلال يواصل استهداف المدنيين

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ أمس، وحتى صباح اليوم السبت، استهداف الفلسطينيين ومنازلهم في أنحاء متفرقة بمدينة غزة، ما خلّف عشرات الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، ولا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض.

كما استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلين في دير البلح وسط مدينة غزة، ما أدى إلى ارتقاء شهيدين، واصابة العشرات بجروح خطيرة.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارة صوب أحد الشقق السكنية بمحيط مسجد الإحسان في مخيم 1 بالنصيرات وسط مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين، واصابة آخرين بجروح كبيرة.

فيما تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي منع طواقم الإسعاف في مناطق متفرقة بمدينة غزة من الوصول إلى جثامين الشهداء والمصابين، إضافة إلى محاصرة نقطة إسعاف تابعة للهلال الأحمر، واعتقال 8 من كوادره، وسط استمرار أعمال التجريف في شارع بالمستشفى الإندونيسي، أثناء محاولتها التقدم في تل الزعتر شمال غزة.

وفي حصيلة غير نهائية، أسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي عن استشهاد أكثر من 20 ألف مواطن، وجرح ما يزيد على 56 ألفا، أكثر من 70% منهم من النساء والأطفال.

search