الأربعاء، 31 يوليو 2024

01:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الاونروا: الاحتلال أصدر أوامر الإخلاء للسكان لتوسيع العملية العسكرية

غزة

غزة

A A

قال مدير عمليات الأونروا في مدينة غزة، منذ قليل، إن السلطات الإسرائيلية أصدرت المزيد من أوامر الإخلاء للسكان في المنطقة الوسطى من القطاع للانتقال إلى دير البلح لتوسيع العملية العسكرية المستمرة.

وأضاف، أنه تأثر أكثر من 150 ألف شخص، فضلا عن أن المنطقة بالأصل مكتظة بالنازحين بما في ذلك ملاجئ الأونروا، موضحا أن الناس في مدينة غزة ليسوا أحجار شطرنج، فقد تم تهجير العديد منهم عدة مرات.

وأشار مدير عمليات وكالة الأونروا، إلى أن الجيش الإسرائيلي يأمر الناس بالانتقال إلى المناطق التي تشهد غارات جوية مستمرة، مؤكدا أنه لا يوجد مكان آمن، ولا يوجد أماكن يذهبون إليها.

واضافت وسائل الإعلام الفلسطينية، أن هناك إصابات جراء غارة جوية استهدفت عدة منازل مأهولة بالسكان قرب نادي البريج وسط مدينة غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي مستمر  في محيط الدعوة وجسر وادي غزة وسط القطاع

واشارت وسائل الإعلام، إلى تجدد القصف المدفعي العنيف على جباليا وشمالي مدينة غزة، إضافة إلى سقوط 4 شهداء بينهم طفلة وعدد من الإصابات في قصف الاحتلال منزلا بمخيم البريج وسط القطاع.

ومن جانبها، قالت أطباء بلا حدود، إن قرار مجلس الأمن لا يفي بشكل مؤلم بما هو مطلوب لمعالجة الأزمة في غزة، مشيرة إلى أن إدارة "إسرائيل" للحرب على القطاع بدعم أمريكي تتسبب في موت ومعاناة جماعية بين المدنيين وتتعارض مع القوانين الدولية

وتم انتشال جثماني شهيدين من وسط خان يونس ارتقيا في قصف سابق نفذه طيران الاحتلال الإسرائيلي، فضلا عن أن جنود الكيان الصهيونى يحتجزون عدداً من المواطنين خلال الاقتحام المستمر لبلدة عزون شرقي قلقيلية

كما تدور اشتباكات بين عناصر من المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في جباليا وبيت حانون وبيت لاهيا شمالي قطاع غزة.