السبت، 05 أكتوبر 2024

01:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الداخلية تسقط مزور أوراق وأختام في الجيزة

أختام وأوراق مزورة

أختام وأوراق مزورة

أمة الله عمرو

A A

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية التابعة لمديرية أمن الجيزة، في التأكد من المعلومات الواردة لها، بوجود شخص يقوم بالتزوير في الأوراق والأختام الرسمية.

وأثبتت تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، صحة المعلومات الواردة، وهو أن عاطل «له معلومات جنائية»، في منتصف العقد الرابع من عمره، ويقيم في محافظة الجيزة، يرتكب نشاط إجرامي بتزوير المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام المنسوبة لعدد من الجهات الحكومية، بنفس الأسلوب وكأنها نسخة طبق الأصل، وثم يروجها ويوزعها على عملائه ممن لديهم موانع قانونية في الحصول عليها بالطرق الحكومية الشرعية بمقابل تحقيق مكاسب مادية.

وفور إنهاء الإجراءات وجمع المعلومات عنه، تم تحديد هويته وتم رصد موقعه الذي يقوم بممارسته، وتم إلقاء القبض عليه، وبتفتيش المكان خلال تواجده، تم العثور على: «96 خاتم شعار الجمهورية مقلد -109 أكلاشيه منسوب للعديد من الجهات – الأدوات المستخدمة في عمليات التزوير»، وبفحص الأجهزة المضبوطة اتضح احتوائها على نماذج الأختام وصور المستندات المضبوطة.

اعترافات المتهم

وبمواجهة بما منسوب إليه من تهم اعترف بنشاطه الإجرامي، بترويج هذه الأوراق والمستندات، على العملاء سيئي النية الذين يفروا من المسائلات القانونية، لتحقيق الأرباح والمكاسب المالية.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم، وتم التحفظ على جميع الأحراز المضبوطة معه، وتم تولي النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

search