الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البتكوين تواصل ارتفاعاتها الجنونية وتسجل أكثر من 43 ألف دولار

بتكوين

بتكوين

تقى محمود

A A

شهدت عملة البتكوين ارتفاعًا في الأيام الأربعة الماضية،  بعد آخر هبوط لها الأسبوع الماضي، إذ سجلت في تعاملات الأسبوع الماضي، نحو 41.9 ألف دولار، وذلك يعد انخفاضًا ملحوظًا في التعاملات.

كما شهدت عملة البتكوين أيضًا، هبوطًا كبيرًا طوال الأسبوع حتى يوم الأربعاء الماضي، ثم عاودت الارتفاع مرة أخرى حتى اليوم، مسجلة نحو  43.600 ألف دولار في مستهل التعاملات.

وسجلت عملة البيتكوين اليوم السبت 23 ديسمبر 2023، 43,600.0 دولار أمريكي، وهو يعد استقرارًا كبيرًا على نسبة الزيادة بعدما شهدت العملة انخفاضًا في الأسابيع الماضية.

ارتفاع سعر البتكوين

وارتفعت عملة البتكوين، أكبر عملة مشفرة في العالم، بنسبة تجاوزت 160% في عام 2023، لتصل إلى مستوى قياسي جديد بلغ 44 ألف دولار يوم الأربعاء الماضي.

وتأتي هذه الزيادة بعد سلسلة من الارتفاعات المتتالية استمرت لمدة ستة أيام، حيث سجلت البتكوين أعلى مستوى لها منذ شهر مارس الماضي.

وتعد البتكوين عملة رقمية لا مركزية، يتم تشغيلها بواسطة شبكة من أجهزة الكمبيوتر المترابطة، وتعمل الحسابات على شبكة البتكوين بطريقة تسمى «البلوكتشين»، وهي عبارة عن دفتر حسابات رقمي يسجل جميع المعاملات المالية التي تتم على الشبكة.

search