السبت، 06 يوليو 2024

02:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الداخلية تسقط عصابة الاتجار في المواد البترولية دون ترخيص بالأقصر

تعبيرية

تعبيرية

أمة الله عمرو

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي التابع لمديرية أمن الأقصر، في إلقاء القبض على شخصين لأحدهما ملفات جنائية سابقة، بتهمة قيادة سيارتي نقل بدون ترخيص، في نطاق دائرة قسم إسنا، بمحافظة الأقصر.

وردت معلومات إلى الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، تفيد باتجار قائدي سيارة نقل ثقيل في المواد البترولية القابلة للاشتعال، دون ترخيص أو أوراق وفواتير تثبت تجارتهم، وعلى الفور توجهت قوة أمنية للبحث وجمع المعلومات، وثبت صحة المعلومات الواردة.

وبتقنين الإجراءات وجمع المعلومات تم تحديد هويتهما وموقع تحركهم ورصده، وأُلقي القبض عليهما، وبتفتيش السيارات النقل، وجد بحوزتهم ما يلي: «79 جركن تحوى 5135 لتر بنزين- 101 جركن تحوى 6565 لتر سولار»، بدون أوراق أو فواتير، وبمواجهتهما أقرا بأنهما يروجوها لعملاء سيئي النية، وفي بعض الأحيان يبيعونها في السوق السوداء، مقابل تحقيق أرباح ومكاسب مالية.


قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏تحتوي على النص '‏Truck Sorey RP:2992 Store CHEVROLET ضبط كمية من المواد البترولية بالأقصر قبل بيعها بالسوق السوداء‏'‏‏
 

وجرى تحرير المحضر اللازم بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، للوقوف على ملابسات الواقعة.

يأتي ذلك حرصاً من وزارة الداخلية على مكافحة جميع جرائم الاتجار بالمواد المخدرة، بجميع قطاعاتها لازدهار الأمن في جميع ربوع الدولة المصرية، وضبط جميع العناصر الإجرامية وتقديمها إلى المحاكمة والمساءلة القانونية، لما ارتكبوه من جرائم ضد الدولة والمدنيين للمخاطر، لا سيما تجار المواد المخدرة، الذين يضرون الشباب والمواطنين بترويجهم للمواد المخدرة.