السبت، 05 أكتوبر 2024

10:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خلافات مزعومة في المهن الموسيقية تثير الجدل.. وكامل: المقصرين السبب

مصطفى كامل نقيب الموسيقيين وأحمد رمضان السكرتير المقال

مصطفى كامل نقيب الموسيقيين وأحمد رمضان السكرتير المقال

ياسمين شهاب

A A

تتعرض نقابة المهن الموسيقية منذ فترة، للكثير من الأزمات والمشكلات بسبب التقصير من بعض المسئولين داخل الموسيقيين، وهذا على حسب تصريحات نقيب المهن الموسيقية الفنان مصطفى كامل.

وأقال نقيب المهن الموسيقية مصطفى كامل، سكرتير النقابة أحمد رمضان، الذي خرج من النقابة وأخذ بإلقاء التهم على الجميع والإفصاح عن الكثير من الأسرار داخل الموسيقيين.

وقال «رمضان»، في أحد اللقاءات التليفزيون، إن مصطفى كامل أقاله «لتصفية الحسابات معه بسبب تضامنه وحبه للنقيب السابق الفنان هاني شاكر» بحسب تعبيره.

«تجمعنا علاقة قوية»

دفعت هذه التصريحات الفنان هاني شاكر، لإصدار بيان للدفاع عن موقفه وتأكيدًا لقوة العلاقة بينه وبين النقيب الحالي الفنان مصطفى كامل، قائلًا: «الفنان هاني شاكر يؤكد على الأخوة وعمق الصداقة التي تجمعه بالفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين ومجلس إدارة النقابة، ويبرأ باسمه أن يزج به على وسائل التواصل الاجتماعي في مهاترات أو ما من شأنه أن يعكر أو يشوب روح الود والاحترام بينه وبين صديق كفاحه ونجاحاته الفنان مصطفى كامل.

فيما قال نقيب الموسيقيين الحالي مصطفى كامل، لموقع «الجمهور»، إن هناك الكثير من الأخطاء داخل مجلس إدارة النقابة وأنه يعمل على تصليح ذلك مثلما يفعل خارج النقابة، وأن هناك العديد من المقصرين داخل المجلس لا يعملون وكل القرارات والإجراءات هو ما يفعلها وذلك بين الحين والآخر يتعرض إلى أزمة صحية.

من جانبها أصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانًا رسميًا، كشفت من خلاله عن آخر مستجدات التحقيقات في أزمة أحمد رمضان، وقال البيان: «أصدر مجلس التأديب الاستئنافي الخاص، بأعضاء نقابة المهن الموسيقية، والذي يتم تشكيله طبقًا للقانون من مستشاري مجلس الدولة ووزارة الثقافة المصرية، وبجلسة الأحد 17 ديسمبر، قرارًا بشأن الاستئناف على قرار مجلس التأديب الابتدائي رقم 1 لسنة 2023، وذلك في الاستئناف المقام من أحمد رمضان أحمد شعبان، والاستئناف المقام من نقيب المهن الموسيقية الفنان مصطفى كامل».

شطب سكرتير النقابة

وأضاف البيان: «وقضى في منطوقه الآتي، أولًا: قبول الاستئناف المقام من أحمد رمضان أحمد شعبان شكلا ورفضه موضوعًا، ثانيًا، قبول الاستئناف المقام من نقيب المهن الموسيقية بصفته شكلا، وفي الموضوع بتعديل الحكم المستأنف إلى شطب أحمد رمضان أحمد شعبان من الجداول نهائيا دون المساس بالمعاش على أن يتم تنفيذ الحكم بموجب مسودته دون الإعلان».

وأردف: «هذا وقد قام أعضاء مجلس التأديب الاستئنافي بتلاوة هذا القرار في جلسة علانية بمقر النقابة العامة، وتم التنبيه على جميع الإدارات المختصة بالنقابة لتنفيذ ما جاء بحيثيات ومنطوق هذا القرار».

search