السبت، 06 يوليو 2024

01:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قصف مدفعي مكثف يستهدف الأطراف الشرقية لجباليا

غزة

غزة

شيماء حمدالله

أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، منذ قليل، بأن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف الأطراف الشرقية لجباليا، مشيرة إلى اندلاع اشتباكات مسلحة كثيفة ومتواصلة شمالي القطاع.

وأضافت وسائل الإعلام، أن هناك قصف مدفعي لطيران الاحتلال الإسرائيلي متواصل في محيط مطار غزة المُدمر شرقي رفح، فضلا عن تواصل اقتحاماتها لمدن وبلدات الضفة الغربية واندلاع عدة مواجهات، مشيرة إلى سماع أصوات اشتباكات بين  عناصر من المقاومة الفلسطينية وقوات الكيان الصهيوني شرقي دير البلح وسط القطاع

ومن جانبه، قال مدير مستشفى أبو يوسف النجار، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع وصول أي مساعدات طبية توفرها المنظمات والدول للمرضى في قطاع غزة.

وفي سياق متصل، أطلق المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، اليوم، نداءً لتشكيل فريق دولي للوقوف على أوضاع المعتقلين الفلسطينيين في سجون دولة الاحتلال الإسرائيلي.

ووجه المرصد الأورومتوسطي، مطالبات للمفوض السامي واللجنة المعنية بحالات الاختفاء القسري والصليب الأحمر بضرورة التحرك فوراً لكشف مصير المعتقلين الفلسطينين من غزة، مشيرا إلى أن أكثر من 8000 معتقل فلسطيني يتعرضون للتعذيب الممنهج وسوء المعاملة والإخفاء القسري والقتل العمد.

عشرات الشهداء والجرحى في اليوم الـ79 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت، غاراتها وقصفها على عدة مناطق في القطاع، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من المواطنين، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

فيما استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون جراء قصف مدفعي إسرائيلي مكثف استهدف جباليا شمال القطاع، في اليوم الـ 79 من العدوان على قطاع غزة

وأسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي عن استشهاد أكثر من 20 ألف مواطن، 70% منهم من النساء والأطفال، في حصيلة غير نهائية.