السبت، 05 أكتوبر 2024

09:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ردا على ما ذكرته واشنطن بوست..

نيفين الأنطوني: تهجير الفلسطينيين لسيناء مخطط إسرائيلي غير مقبول

النائبة نيفين الأنطوني

النائبة نيفين الأنطوني

محمد ممدوح

A A

استنكرت الدكتورة نيفين الأنطوني عضو مجلس الشيوخ، ما كتبته صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية، حول ان مصر قد تضطر لقبول النازحين من غزة داخل أراضيها بسبب ظروف الحرب القائمة بين إسرائيل وفلسطين، كما أدانت أيضا ما ذكرته الصحيفة بـ«أنه من المرجح أن تسعى مصر للحصول على ضمانات من الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل ليكون هذا الوضع مؤقتًا».

وقالت «الأنطوني»: إن مخطط التهجير هو خطة إسرائيلية تهدف إلى أغراض غير معروفة وغير مقبول لدينا مهما كانت أهدافها؛ لأن التهجير معناه تصفية القضية الفلسطينية نهائيا، ووضع مصر في موقف حرج أمام أشقائنا الفلسطينيين والعالم أجمع.. لذلك فمصر لن تساعد إسرائيل في تنفيذ هذا المخطط المجهول.

وأضافت النائبة «أعتقد أن موقف الرئيس السيسي واضحا جدا في هذا الأمر، حيث قال في منتصف أكتوبر الماضي قولا صريحا  رد على مسألة التهجير: «نرفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم»، بالإضافة إلى أنه حذر من نقل سكان غزة إلى أراضي سيناء قائلًا إن «نقل الهجمات ضد إسرائيل إلى الأراضي المصرية أمر مرفوض». 

وختمت عضو مجلس الشيوخ، قائلة: أعتقد أن مصر قامت بدورها على أكمل وجه لمساعدة أشقائنا الفلسطينيين من تقديم المساعدات الغذائية والطبية وتسهيل دخولها عبر معبر رفح رغم التعنت من الجانب الإسرائيلي، كما أعدت مستشفى ميداني مجهز لإغاثة المصابين والحوامل والأطفال، وسهلت خروج آلاف المواطنين الأجانب والفلسطينيين من مزدوجي الجنسية، عبر معبر رفح منذ أواخر أكتوبر الماضي، لكنهم لا يُسمح لهم بالبقاء في مصر، وهذا يؤكد رفض مصر لفكرة التهجير، إذ تخشى أن يتسلل مسلحو حماس إلى شمال سيناء مما يهدد امن بلادنا وهذا كما أكد عليه مرارا الرئيس بأنه «خط أحمر».

search