الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حالة المرور.. غلق كلي لكوبري 15 مايو لمدة 4 أيام

كوبري 15 مايو

كوبري 15 مايو

أمة الله عمرو

A A

يشهد اليوم السبت هدوءا في حركة المرور وسير السيارات، نتيجة لاستمرار عطلة الموظفين بالقطاع الحكومي والعام وبعض الوظائف في القطاع الحاص، وكذلك إجازة الطلاب بالمدارس المختلفة في المحافظات.

وكشف الخبير المروري اللواء أحمد هشام، عن حالة المرور اليوم السبت، موضحًا أن الإدارة العامة للمرور استعدت بالأوناش والآليات الفنية لمتابعة وملاحظة حركة سير السيارات في جميع الطرق، بالإضافة إلى التنسيق مع غرفة المرور، وغرفة الأرصاد الجوية؛ للوقوف على حالة الطقس وأماكن سقوط الأمطار والتقلبات الجوية، وتنبيه قائدي السيارات من خطر الطرق.

وأشار في تصريح لـ«الجمهور»، إلى أن القاهرة الكبرى شهدت في الساعات الأولى من صباح اليوم، عاصفة ترابية شديدة حجبت الرؤية في بعض الطرق، لذلك نبهت الإدارة العامة للمرور، قائدي السيارات بضرورة الالتزام بسرعة سير معتدلة، مع الالتزام وقواعد المرور وبجميع التعليمات الأمنية.

كما تم تعزيز الطرق بخدمات مرورية مكثفة، لإرشاد وتوجيه المواطنين للطرق والمسارات الصحيحة، منعًا لتكدسات السيارات وكثافات المرور بالشوارع في محافظة القاهرة والجيزة.

غلق محور 15 مايو

وأوضح أن أبرز ما في نشرة مرور السبت الموافق 23 ديسمبر الجاري، هو غلق كلي لكوبري 15 مايو، والذي يعتبر شريان حيوي يربط بين القاهرة والجيزة بالنسبة لقائدي السيارات القادمين من اتجاه وسط المدينة، ومناطق شمال القاهرة، اتجاه محور 26 يوليو وأحمد عرابي؛ لتنفيذ أعمال التوسيع والتطوير، وسوف يستمر هذا الغلق لمدة 4 أيام، من اليوم السبت وحتى يوم الثلاثاء القادم، وقد يمتد يوم آخر نتيجة لاستكمال الأعمال.

ولفت الخبير المروري إلى وجود تحويلات مرورية بنفس الموقع، لترشد قائدي السيارات للطرق البديلة لمناطق الأعمال ولمنازل ومطابع كوبري 15 مايو، ولمنزل ومطلع كوبري أحمد عرابي بمنطقة المهندسين وميدان سفنكس، وشارع جامعة الدول العربية.

وأكد اللواء أحمد هشام أن الحملات المرورية مستمرة على ضبط جميع المخالفات في الشارع المصري، وضبط جميع قائدي السيارات الغير ملتزمين بقواعد وآداب المرور.

search