الأربعاء، 31 يوليو 2024

07:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قصف إسرائيلي جوي ومدفعي شرقي دير البلح وخان يونس

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، منذ قليل، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقوم بقصف جوي ومدفعي بشكل عنيف ومكثف شرقي دير البلح وخان يونس، ما أدى إلى سقوط شهيدان في القصف الذي استهدف عدة منازل مأهولة بالسكان غرب ووسط القطاع، بالتزامن مع قصف طائرات الكيان الصهيوني لآبار المياه الارتوازية في مدينة رفح جنوب القطاع.

وأضافت وسائل الإعلام، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مخيم الدهيشة وقرية ارطاس جنوب مدينة بيت لحم، مشيرة إلى أن جنود الكيان الصهيوني داهموا عدة منازل خلال الاقتحام المستمر في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية، إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل اقتحام مدينة ومحيط مخيم جنين وتداهم عدة منازل وسط انقطاع الكهرباء عن عدة أحياء، بالتزامن مع انسحابها من بلدة بيتا جنوب نابلس بعد اعتقال عدد من المواطنين، منوهة عن اشتباكات عنيفة بين عناصر من المقاومة وجيش الكيان الصهيوني غرب جباليا البلد شمالي غزة.

وتابعت: إصابات تصل مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي عدة منازل مأهولة بالسكان وسط دير البلح، موضحة أن هناك 18 شهيدًا أغلبهم من الأطفال والنساء بقصف صهيوني على عدد من البنايات السكنية في مخيم النصيرات وسط القطاع.

فيما قال،  الهلال الأحمر الفلسطيني بغزة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل منع طواقم الإسعاف من الوصول إلى جثامين الشهداء والمصابين، وقاموا بمحاصرة نقطة إسعاف تابعة للهلال واعتقلوا 8 من كوادره.

كما تقتحم قوات خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، إضافة إلى اعتقال عدد من المواطنين بعد اقتحام منزلهم في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وتطلق المدفعية الإسرائيلية عدد من القذائف شرقي مدينة رفح جنوبي غزة، فضلا عن استهداف طائرات الاحتلال شقق سكنية بمحيط مسجد الإحسان في مخيم 1 بالنصيرات وسط القطاع

كما يشن طيران الاحتلال عدة غارات على حي الشيخ رضوان في غزة، فضلا عن محاولة التقدم إلى جباليا البلد من الغرب والشرق وتعطل جميع خطوط الاتصال بالمنطقة.