السبت، 05 أكتوبر 2024

09:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جوتيريش: ما يحدث فى غزة أمر غير مسبوق وعلي المجتمع الدولي أن يلتزم بحل الدولتين

الامين العام للأمم المتحدة

الامين العام للأمم المتحدة

شيماء حمدالله

A A

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، منذ قليل، على ضرورة إطلاق سراح المحتجزين دون أي شروط، مشيرا إلى أنه لا يمكن تبرير العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني.

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة، خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن الدولي بشأن الأوضاع في مدينة غزة، أن ما يحدث في القطاع أمر غير مسبوق، مطالبا المجتمع الدولي أن يلتزم بمبدأ حل الدولتين.

وشدد جوتيريش، على أنه لا ينبغي استخدام المدنيين دروعا بشرية خلال الحرب بمدينة غزة، موضحا أنه من الضروري تأمين دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، إضافة إلى أن إطلاق النار في الضفة الغربية يعرقل الأمن الإقليمي.

وأوضح الأمين العام للأمم المتحدة، أن العمليات الإنسانية تتطلب تأمين عمل الطواقم في مدينة غزة، مشيرا إلى أن طواقمهم في القطاع يحاولون النجاة لمساعدة عائلاتهم، فضلا عن أنهم يبذلون ما بوسعهم للوصول إلى المصابين في الجنوب.

وأشار جوتيريش، إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي وضعت حل الدولتين في موضع شك وتساؤل،  مطالبا بوقف إطلاق نار إنساني في قطاع غزة لإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية للفلسطينيين.

مجلس الأمن يوافق على مشروع قرار لتوسيع المساعدات

وافق مجلس الأمن الدولي علي مشروع قانون لتوسيع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية للفلسطينيين  لمدينة غزة الأيام المقبلة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية مساء اليوم الجمعة في نبأ عاجل 

ودعاء مجلس الأمن الدولي الي اتخاذ خطوت عاجلة لتهيئة الظروف لوقف مستدام للأعمال القتالية في قطاع غزة.

search