الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في بداية الشتاء ..الأرصاد: رياح مثيرة للرمال والأتربة وأمطار في السواحل

حالة الطقس - أرشيفية

حالة الطقس - أرشيفية

محمد النجار

A A

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الساعات المقبلة ، فى بداية فصل الشتاء .

وقالت منار غانم ، في مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى، اليوم الجمعة، إن هناك نشاطًا للرياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، قد تؤدى إلى تدهور الرؤية على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد ، مشيرة الى وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

وفي وقت سابق كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الجمعة انخفاضا، ورياحا وأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال محافظة البحر الأحمر، إضافة إلى تدهور الرؤية الأفقية على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، إضافة إلى تدهور مستوى الرؤية الأفقية على السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن انخفاض درجات الحرارة انخفاضا طفيفا في الساعات الأولى من الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل على شمال البلاد، حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وتوقعت هيئة الأرصاد اليوم أمطارا متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري بنسبة حدوث (60% تقريبا)، تكون خفيفة على أقصى جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر بنسبة حدوث (30% تقريبا)، وحالة البحرين، البحر المتوسط معتدل إلى مضطرب ارتفاع الموج (3:2 أمتار)، والبحر الأحمر معتدل وارتفاع الموج (2.25:1.5 متر).


وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الجمعة: القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 14، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 13، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 12، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر من الخروج من المنزل دون ارتداء الكمامات.


 

search