الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لحياة أفضل.. انطلاق حملات التطعيم ضد شلل الأطفال من الإسماعيلية

علاج شلل الأطفال

علاج شلل الأطفال

نورهان عبدالعزيز

A A

نرغب جميعًا في حياة أفضل، حياة خالية من المرض والوباء، حياة يشوبها الأمل والبناء، وكل هذا بفضل الأطفال الصغار الذين يصنعون المستقبل، لكن سرعان ما تصطدم أحلامهم بمرض «شلل الأطفال» الذي انتشر بشكل كبير في الأونة الأخيرة.

حملات علاج شلل الأطفال

أطلقت وزارة الصحة حملة قوية لعلاج حالات شلل الأطفال، فبدأت في محافظتي القاهرة والجيزة حتى وصلت إلى محافظة الإسماعيلية، لعلاج أكبر عدد من الأطفال بدايةً من سن يوم حتى 5 سنوات.

وأكد الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة، أن الحملة تأتى فى إطار حرص الوزارة على معالجة الأطفال ورفع مناعتهم، علاوة على معالجة أي معوقات أو سلبيات تواجههم.

وكشف حطب، أن جميع الجهود المصرية تتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني ورؤساء المدن والمراكز لعلاج أكبر عدد من المصابين، فنهدف جميعًا إلى الوصول لمجتمع خالٍ من شلل الأطفال.

وتنطلق هذه الحملة في محافظة الإسماعيلية بدايةً من 24 ديسمبر حتى يوم 27 من نفس الشهر، فتستمر الحملة لمدة 4 أيام حتى تأتي بثمارها على أن تُستكمل في باقي محافظات مصر.

الوقاية من شلل الأطفال

حرصت هيئة الدواء المصرية على ضرورة تلقي التطعيم في مواعيده المحددة والمتابعة مع طبيب مختص في حالة عدم الحصول على الجرعة في موعدها المحدد، وأكدت أن فيروس شلل الأطفال بعد من الفيروسات الخطيرة لذا يجب الحرص على تناول التطعيمات اللازمة للوقاية منه.

أوضحت وزارة الصحة أن فيروس شلل الأطفال من الفيروسات المعدية وأنه ينتقل من شخص لآخر، عن طريق الفضلات الإخراجية، كما من المحتمل أن ينتقل من خلال الأطعمة الملوثة أو مشاركة الأدوات واستخدامات المياة.