السبت، 05 أكتوبر 2024

04:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رسميًا.. بكاري جاساما «يُعلق صافرته» ويعتزل التحكيم

بكاري جاساما

بكاري جاساما

حسين العجيلي

A A

أعلن الاتحاد الجامبي لكرة القدم  اليوم الخميس، عن اعتزال الحكم بكاري جاساما التحكيم بشكل رسمي، وذلك بعد الإعلان عن طواقم التحكيم المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة، والتي ستقام في كوت ديفوار.

وقال الاتحاد الجامبي في بيان رسمي : «جاساما الذي توج بالعديد من الجوائز  يعلن رسميًا اليوم أنه سيعلق صافرته، ويعتزل التحكيم بشكل نهائي.

وتابع : قرر جاساما، الذي كان منارة للتميز في التحكيم، التنحي عن منصبه لإفساح المجال للجيل القادم من الحكام الشباب للتألق».

وأضاف: كان جاساما معروفًا بالعدالة والفهم العميق للعبة والقدرة على إدارة مواقف الضغط العالي جعلت منه شخصية محترمة في هذه اللعبة.

وأنهى: طوال حياته المهنية، كان جاساما على رأس أهم المباريات في كرة القدم، والذي جعل لديه قاعدة جماهيرية ضخمة في جميع أنحاء القارة ويتمتع بدرجة عالية من الاحترام والرضا في عمله.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن اختيار 7 حكام من مصر للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها الشهر المقبل في كوت ديفوار.

وضمت القائمة أمين عمر ومحمد معروف ومحمد عادل حكام ساحة ومحمود أبوالرجال وأحمد حسام طه حكام مساعدين ومحمود عاشور ومحمود البنا حكام تقنية الفيديو VAR.

وتعتبر هذه البطولة سابقة تاريخية، حيث يعد هذا أكبر عدد مصري من الحكام مشارك في نسخة واحدة من كأس الأمم عبر التاريخ.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه السابقة التاريخية تأتي بعد عمل شاق ومميز من لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم.

search