السبت، 05 أكتوبر 2024

09:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مندوب الجامعة العربية الأممي: مفاوضات مجلس الأمن مستمرة بشأن غزة

مجلس الامن

مجلس الامن

محمد الأزهري

A A

قال مندوب الجامعة العربية بالأمم المتحدة، إن المفاوضات بمجلس الأمن ما زالت مستمرة للوصول لاتفاق بشأن مشروع قرار المساعدات ووقف إطلاق النار بغزة -حسب القاهرة الإخبارية.
ومنذ قليل أصيب 4 فلسطينيين برصاص الاحتلال خلال المواجهات في رام الله، وارتفعت حصيلة الاعتقالات بالضفة منذ 7 أكتوبر لأكثر من 4655 معتقلا.

واعتقلت قوات الاحتلال طفلا فلسطينيا من منزله في حي عين مصباح برام الله.
 

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني، انقطاع الاتصال عن مركز إسعاف جباليا بغزة.
وأكد برنامج الأغذية العالمي، أن عدم وجود غذاء كاف ومياه نظيفة بغزة يعرضها لمجاعة.

وكانت قوات الاحتلال اقتجمت مدينة رام الله وعدة أحياء بالضفة، كما قام جيش الاحتلال بنسف منطقة مسجد فلسطين بالكامل في حي الرمال بغزة.
وقالت فصائل فلسطينية: استهدفنا جنديين إسرائيليين بمحيط مسجد فلسطين بغزة.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني -حسب القاهرة الإخبارية- إصابة شاب برصاص الاحتلال بقرية تل بنابلس.

وفي الجانب الآخر قال إعلام إسرائيلي، إن الجيش يعمل في الشجاعية على إقامة منطقة عازلة تصل إلى عمق 1500 متر من السياج الحدودي، وتضرر منزل في مستوطنة راموت نفتالي بالجليل جراء إصابته بشكل مباشر بصاروخ أطلق من لبنان.

وقال متحدث اليونيسف الإقليمي، نعمل مع شركائنا على توفير الوقود والمياه الصالحة في قطاع غزة لتخفيف حدة المعاناة لدى الفلسطينيين، ودخول فصل الشتاء وسقوط الأمطار على قطاع غزة سيزيد المعاناة على الفلسطينيين، ودخول فصل الشتاء وسقوط الأمطار على قطاع غزة سيزيد المعاناة على الفلسطينيين.

كشفت الدكتورة سهيلة ترزى، مدير مستشفى المعمداني فى غزة، حجم الدمار الذي تشهده المنظومة الصحية في القطاع في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي .

وقالت مدير مستشفى المعمداني، إن القوات الإسرائيلية اعتقلت الطاقم الطبي العامل بالمستشفى ولازال هناك 100 مريض يحتاجون إلى عناية ولم تترك قوات الاحتلال في المستشفى سوى طبيبين و4 ممرضين فقط.

وبشأن تعمد الاحتلال استهداف المنظومة الصحية الفلسطينية في القطاع، قالت "سهيلة ترزى"، إن الدمار شامل في غزة وليس فقط في المنظومة الصحية، بل يطول كل شيء في القطاع، لايوجد مساكن ولا بنية تحتية ولا أماكن عبادة ولا مدارس ولا مراكز إيواء أو مدارس ، والدمار يعم الجميع ، مشيرة الى أنه من المفترض أن هناك نص في القانون الدولي بحماية المستشفيات بجانب دور العبادة والمدارس ومراكز الإيواء من القصف، بينما يتعمد الاحتلال قصف هذه الأماكن.
 

search