الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

04:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية الآسيوية

جانب من لاعبي الأهلى

جانب من لاعبي الأهلى

إسلام عبدالجليل

A A

يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره أوراوا الياباني في في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس العالم للأندية 2023.

تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية اليابانية

التقى الأهلي مع فريق هيروشيما الياباني في ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية اليابان عام 2012، في المباراة التي فاز بها الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف،

تاريخ مواجهات الأهلية مع الأندية الإسياوية 

واجه الأهلي الأندية الآسيوية في 8 مواجهات من قبل استطاع الفوز في 4 مباريات ، بينما تعرض للهزيمة في مثلهما، ويسعي الأهلي لتحقيق الانتصار الخامس له على الأندية الآسيوية غداً عندما يواجه أوراوا.

وافتتح الأهلي لقاءته مع الأندية الآسيوية بمباراة اتحاد جدة السعودي في كأس العالم للأندية عام 2005 وخسر الفريق الأحمر بهدف دون رد، وفي نفس السنة واجه سيدني الأسترالي بهدفين دون رد.

المواجهة الثالثة في كأس العالم للأندية عام 2008 أمام إيلايد الأسترالي، وتعرض النادي الأهلي للخسارة بهدف دون رد، وحقق الأهلي أول فوز له على الأندية الآسيوية في بطولة كأس العالم للأندية على حساب هيروشيما اليابانى في عام 2012 بنتيجة 2-1.

وخسر للمرة الرابعة بهدف دون رد أمام غوانزو الصينى في كأس العالم 2013، وفاز على الدحيل القطري في كأس العالم 2021  بهدف دون مقابل وفي عام 2022،  حقق الأهلي فوزًا كبيراً على الهلال السعودى برباعية نظيفة.

وفي النسخة الحالية من بطولة كأس العالم للأندية 2023 حقق الأهلي رابع انتصار له في تاريخه على الأندية الآسيوية بعد تغلبه على اتحاد جدة السعودي بثلاثة أهداف لهدف.