الأحد، 07 يوليو 2024

11:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

من السنة النبوية.. تعرف على فوائد الاستغفار

شخص

شخص

شيماء الفراعي

الكثير من الأشخاص عندما يشعرون بالضيق والقلق، بسبب أمور الحياة يلجؤون إلى الاستغفار وذلك لأنه يفتح الأبواب المغلقة، وراحة للنفس، ونجد أن البعض لا يعلم فوائد الاستغفار ولكنه في حقيقة الأمر هو دواء لكل داء وحماية للإنسان من كل سوء، وجلب الرزق والبركة، وإنعاش الروح، وتطهير النفس، لذلك فإننا في هذا التقرير سوف نعرض فوائد الاستغفار لكى يعلمها الجميع، ويقومون بترديد الاستغفار ليلا ونهارا، وذلك حسبما جاء في السنة النبوية.

فوائد الاستغفار

الاستغفار هو طاعة لله عز وجل وسبب لمغفرة الذنوب والمعاصي، والدليل على ذلك ما جاء في كتابه الكريم (فقلت استغفروا ربكم إنه، كان غفارا).

الاستغفار يعد سبب من أسباب نزول الأمطار، والدليل على ذلك ما جاء في كتابه الكريم (يرسل السماء عليكم مدرارا).

كما أن الاستغفار يمد بالأموال والبنين، والدليل على ذلك ما جاء في كتابه الكريم (ويمددكم بأموال وبنين)

الاستغفار يكون سبب في دخول الجنات، والدليل على ذلك ما جاء في كتابه الكريم ما جاء في كتابه الكريم (ويجعل لكم جنات).

الاستغفار يجعل الانسان يشعر بزيادة القوة بكل معانيها، والدليل على ذلك ما جاء في كتابه الكريم (ويزدكم قوة إلى قوتكم).

والاستغفار يرفع البلاء والهم والكروب التي تواجه الانسان في حياته، والدليل على ذلك ما جاء في كتابه الكريم (وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون).

كما أن الاستغفار يزيد من العقل والايمان، والمستغفر تصغر الدنيا في قلبه، والمقبل على الاستغفار يشعر دائما بفرحه قربه من الله عز وجل، ويحصل المستغفر على محبة الله سبحانه وتعالى، والمستغفر يجد حلاوة الايمان والطاعة، ويحقق الاستغفار طهارة العبد من المعاصي، وإذا توفي العبد المستغفر فأصبح من أهل اليمين، كما أن الاستغفار يحصن الإنسان ويبعد شياطين والإنس عنه.