الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قلق كندي من الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة

رئيس الوزراء الكندي

رئيس الوزراء الكندي

أيمن عبدالمنعم

A A

أعرب رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، اليوم الخميس، عن قلقه من الهجمات التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال رئيس الوزراء الكندي في لقاء بثته هيئة الإذاعة الكندية، إن أصدقاء إسرائيل المقربون قلقون من الحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة، موضحًا، أنها تعرض إسرائيل للخطر على المدى الطويل.

وأضاف ترودو في تصريحاته، أن القلق يتزايد بصورة كبيرة من قبل الحلفاء المقربين لدولة الاحتلال، خاصة، مع تزايد أعداد الشهداء إلى 20 ألف نتيجة الهجمات والغارات الجوية والبرية المستمرة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح رئيس الوزراء الكندي، أنه يؤمن بأن إسرائيل تمتلك حق الدفاع عن نفسها نتيجة الهجمات التي شنتها المقاومة في السابع من أكتوبر الماضي، لكن تزايد أعداد المدنيين من الشهداء نتيجة العدوان العنيف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع يسبب لكندا وحلفائها قلق شديد.

وأضاف جاستن ترودو أن القلق من قبل الحلفاء، تكون تجاه التحركات التي تأخذها قوات الاحتلال على فترات قصيرة والتي قد تسهم في أن يتعرض أمن الدولة اليهودية للخطر على المدى الطويل بل وقد يؤثر على الدعم الغربي المقدم لها في المستقبل.

ودعا رئيس الوزراء الكندي، إلى ضرورة إرسال وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، الذي يعاني من حصار شديد، منذ بدء عمليات قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأضاف جاستن ترودو، أن كندا دعمت خلال الأسبوع الماضي مع كل من نيوزيلندا وأستراليا جهودًا دولية تهدف إلى الوقف العاجل والفوري والمستدام في قطاع غزة، خاصًة، مع ازدياد التخوفات الكندية، محذرًة الولايات المتحدة الأمريكية من سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعاني في الوقت الحالي من تراجع في مقدار الدعم والمساندة من قبل العديد من دول العالم.

search